أخبار عاجلة

بالصور .. مركز تطوير الأعمال يعقد دورة تدريبية لبناء قدرات وحدات تمكين المرأة في البلديات

هرمنا الاخباري-عمان

عقد مركز تطوير الأعمال – BDC في الفترة 9 إلى 11 يناير الجاري، دورة تدريبية متخصصة في بناء قدرات وحدات تمكين المرأة في البلديات في جميع محافظات المملكة مشروع “نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية” في الأردن، الممول من الاتحاد الأوروبي والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المبادرة النسوية الأورومتوسطية ومركز تطوير الاعمال – BDC وتمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان.
هدفت الدورة إلى بناء مهارات جمع وإدارة البيانات وتحليلها باستخدام الحلول المحوسبة، والتي تفيد الوحدات في تطوير قدرات المتابعة والتقييم لأنشطة الوحدات، بالإضافة إلى الية لمتابعة مشاريع وحدات التمكين بهدف تميكن المرأة في المجتمع.
وشارك في الدورة 35 من ممثلي وحدات تمكين المرأة في البلديات من محافظات إربد والرمثا وشرق عمان وعين الباشا والزرقاء والأزرق وجرش وعجلون والكرك.
وأكد السيد غالب حجازي مدير عام مركز تطوير الاعمال، على أهمية هذه الدورة في بناء قدرات وحدات تمكين المرأة في البلديات، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وتحقيق رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
وقال حجازي إن مركز تطوير الاعمال يحرص على تنفيذ برامج ومشاريع تدعم تمكين المرأة، وتوفير فرص العمل لها، بما يساهم في تحسين جودة حياتها وتعزيز مشاركتها في المجتمع.
وأكد عطوفة حسين مهيدات أمين عام وزارة الإدارة المحلية على أهمية دور وحدات تمكين المرأة في البلديات في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وتعزيز مشاركتها في المجتمع المحلي. وقال مهيدات إن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز قدرات هذه الوحدات، وتزويدها بالمهارات اللازمة لأداء مهامها على أكمل وجه.
وأشار مهيدات إلى أن الدورة التدريبية ركزت على بناء مهارات جمع وإدارة البيانات وتحليلها باستخدام الحلول المحوسبة، والتي تساهم في تطوير قدرات المتابعة والتقييم لأنشطة الوحدات، وبناء آلية لمتابعة مشاريع وحدات التمكين.
إن الدورة التدريبية تأتي ضمن مجموعة من الخدمات التي يقدمها المشروع، والتي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات المتخصصة لدخول سوق العمل وكيفية إدارة المشاريع، وضمان الدعم الفني والمالي للمشاريع المنزلية والأعمال التجارية، وتوفير حوافز للقطاع الخاص لتشجيع تشغيل المرأة بكافة القطاعات.
مشروع “نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية” استهدف 5000 امرأة من المحافظات المستهدفة، ويسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية في الأردن، نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في سوق العمل.

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …