أخبار عاجلة

جامعة إربد الأهلية تبحث سُبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي مع جامعة برازيليا

هرمنا – ضمن فلسفة جامعة إربد الأهلية وسعيها المستمر لتعزيز سُبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعات، فقد تم عقد اجتماع عبر تطبيق Microsoft Teams بين عدد من عمداء كليات الأعمال في الجامعات الأردنية، وعميد كلية الأعمال Prof. Jose Marcio Carvalho، ومدير دائرة العلاقات الدولية Prof. Virgilio Almedi، في جامعة برازيليا، وبحضور السيد فارس العدوان السكرتير الأول للسفير الأردني في السفارة الأردنية في البرازيل.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة سُبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعات من خلال دعم برامج نقل المعرفة والبرامج البحثية المشتركة، فضلاً عن تنظيم المؤتمرات وورش العمل، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وبرامج ربط الصناعة بالأكاديميا.

واستعرض الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم مقابلة عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة إربد الأهلية خلال اللقاء البرامج الأكاديمية الحالية والتخصصات المتاحة في الكلية، وإمكانية تعزيز سُبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعتين.

وأشاد الأستاذ الدكتور فرح حنا زوايدة عميد شؤون الطلبة في جامعة إربد الأهلية بالسمعة الأكاديمية والعلمية لجامعة برازيليا، والتي تُعتبر من الجامعات المرموقة عالميًا في حقول المعرفة المختلفة.

وأشار الدكتور خالد ظاهر عمايرة/ قسم إدارة الأعمال في جامعة إربد الأهلية، لأهمية التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعات من خلال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وفي ختام الإجتماع دعا المشاركين في الجلسة الجانب البرازيلي إلى أهمية التعاون والتشارك البحثي والأكاديمي والإطلاع على البرامج الموجودة في الجامعات الأردنية والفرص الموجودة فيها وفرص الإستفادة منها في المستقبل القريب، وأعرب الجانب البرازيلي عن إستعداده للتعاون مع الجامعات الأردنية في هذا المجال، وتوقيع مذكرات تفاهم مشتركة.

شاهد أيضاً

اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء

هرمنا الاخباري-أنهى 80 طالبا وطالبة من كلية الإعلام بجامعة الزرقاء برنامجا تدريبيا من خلال ورشتي …