أخبار عاجلة

المبيضين: الأردن يواصل موقفه الثابت لوقف الحرب على غزة

هرمنا الاخباري-قال وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، إن الأردن يواصل موقفه الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الداعي لوقف الحرب على قطاع غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في القطاع، واستعادة المسار السياسي لعملية السلام المفضي لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار المبيضين خلال منتدى التواصل الحكومي اليوم الثلاثاء، إلى زيارة جلالة الملك لمحافظة الزرقاء اليوم، والتي تأتي ضمن الزيارات الملكية للمحافظات والبوادي احتفاء باليوبيل الفضي، واطلاع جلالته أمس على خطط المرحلة الثانية لتوسعة مشروع العبدلي، أحد أبرز المشاريع الاستثمارية في العاصمة عمان.
ولفت إلى الإنجاز الذي حققته المملكة في رفع تصنيفها الائتماني السّيادي من وكالة موديز العالمية لأول مرة منذ 21 عاما، مشيرا إلى حديث رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بأن هذا الإنجاز مهم، ويضع صورة من صور النجاح الأردني باستعادة كفاءة الاقتصاد الوطني وكبح جماح التضخم، والحفاظ على ملاءة مالية واحتياط نقدي عالي.
وأكد أن هذه الإنجازات تأتي في ظل إصرار الأردن للمضي بالمشروع التحديثي للدولة الذي انطلق في بداية المئوية الثانية لها بمساراته الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والإداري، لافتا إلى أن أولى ثمار التحديث السياسي سيكون من خلال الانتخابات النيابية المقبلة في العاشر من أيلول المقبل.
وعلى الصعيد العربي، أشار المبيضين إلى مشاركة الأردن بالاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي ستعقد في البحرين على مستوى القمة بعد غد الخميس، سواء على صعيد المندوبين الدائمين لجامعة الدول العربية، ووزراء الخارجية العرب.
وتطرق إلى اجتماع اللَّجنة العُليا الأردنيَّة – المصريَّة المشتركة في دورتها الثَّانية والثَّلاثين، الذي عقد الأسبوع الماضي في القاهرة، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مبينا أن اللجنة بحثت قضايا تتعلق بالاقتصاد، وتعزيز التبادل التجاري، والتنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

مشروع انشاء خط قطار يربط بين مدينتي الزرقاء وعمان ومطار الملكة علياء الدولي

هرمنا – بدأ النقل بالسكك الحديدية في الأردن مطلع القرن العشرين ابان أن قامت الدولة …