أخبار عاجلة

معهد التعليم الدولي يمنح الجامعة الأردنية ميدالية القرن

هرمنا الاخباري-منح صندوق إنقاذ العلماء التابع لمعهد التعليم الدولي (IIE) الجامعة الأردنية ميدالية القرن الخاصة بالمعهد، بوصفها ثالث أكثر جامعة في العالم، بعد جامعتي هارفرد وكورنيل.

وبحسب بيان الجامعة، اليوم الخميس، تسلم الميدالية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات من مدير الصندوق جيمس كنغ، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعميد كلية الزراعة الدكتور عايد العبداللات، ومدير وحدة الشؤون الدولية الدكتور سامح الزبيدي.

وقدم كنغ للجامعة شهادة تقديرية تقديرا لمساهماتها الفريدة والقوية للتعليم الدولي والحرية الأكاديمية، والمساعدات التي قدمتها سعيا لبناء عالم يسوده السلم والعدالة، من خلال توفيرها للملاذ الآمن والفرص الأكاديمية، وتفاعل مجتمعها دعما للعلماء المهددين والنازحين.

يشار إلى أن صندوق الإنقاذ العلمي هيئة عالمية أطلقت عام 2002 لإضفاء الطابع العملي على التزامها بالحفاظ على حياة وأصوات وأفكار العلماء في جميع أنحاء العالم.

ويعمد الصندوق إلى اختيار الأساتذة البارزين والباحثين والمثقفين العامين لدعمهم عبر تقديم الزمالات وترتيب الوظائف الأكاديمية مع مؤسسات التعليم العالي والبحث الشريكة، بحيث تتيح الزمالات للعلماء متابعة عملهم الأكاديمي بأمان، والاستمرار في مشاركة معارفهم مع الطلبة والمجتمع، ليعود الأكاديميون بعدها إلى تقديم مساهمات ذات معنى وفائدة جمة لمؤسساتهم العلمية الوطنية والمجتمع المدني.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب تنخفض في الاردن

هرمنا الاخباري-انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية، الثلاثاء، وذلك بحسب التسعيرة الثانية الصادرة عن نقابة …