أخبار عاجلة

وزير الأوقاف يكرم 400 حافظ وحافظة للقرآن بمدارس العمرية

هرمنا الاخباري-كرم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، 400 من خريجي مدارس العمرية الحافظين للقرآن الكريم كاملا أو لأجزاء منه.
وأشار الخلايلة خلال رعايته الاحتفال، بحضور رئيس هيئة المديرين في البنك الإسلامي، العين عيسى مراد، ومدير عام البنك الدكتور حسين سعيد، إلى اهتمام الأردن بقيادته الهاشمية بتعليم كتاب الله تلاوة وحفظا وتعلما وتعليما، مؤكدا أهمية تربية الأجيال على العمل بتعاليم القرآن التي تحث على العلم والتعلم، والتخلق بأخلاقه وقيمه.
ولفت إلى دور الوزارة في إنشاء ودعم ورعاية مراكز القرآن والجمعيات التي تعلم القرآن بمنهج سليم، مشيدا بالنموذج المتميز لمدارس العمرية في تخريج طلبة مسلحين بالعلم وبأخلاق وقيم القرآن الكريم.
بدوره، أكد مدير عام المدارس الدكتور محمد نوفل، اهتمام مدارس العمرية بحفظ القرآن وتلاوته ابتداء من مراحل رياض الأطفال ضمن منهاج إثرائي متمم لبرامج القيم المدرسية، وعبر أنشطة تفاعلية.
وعرضت مديرة التطوير والتدريب في المدارس الدكتورة رهام العطار، لمنهاج المدارس في حفظ القرآن ضمن مصفوفة من السور والآيات في كل مرحلة تعليمية، إضافة إلى حصة إضافية للتلاوة والتحفيظ، فضلا عن التقييم.
واشتمل الحفل على عرض فيديو لمسيرة تعليم وتحفيظ كتاب الله خلال 37 عاما.

شاهد أيضاً

العواد : مبيعات حلويات العيد انخفضت 50 % خلال العيد

هرمنا الاخباري-نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات عمر العواد أن بيع حلويات العيد انخفض بنسبة لا …