أخبار عاجلة

مفوضية شؤون اللاجئين تحتفي بيوم اللاجئ العالمي

هرمنا الاخباري-احتفلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بيوم اللاجئ العالمي في ستوكهولم للسنة الثالثة على التوالي، من خلال “تمرير الميكروفون” إلى المشاركين في برنامج “المتحدثين باسم اللاجئين”.
وشارك خمسة متحدثين من البرنامج في ورش العمل، وتلقوا التدريب من مدربي TEDX استعدادا لمشاركة قصصهم الشخصية حول مغادرة أوطانهم وبناء حياة جديدة لهم في السويد.
وعرضت المدونة المباشرة ليوم اللاجئ العالمي 2024 على موقع المفوضية الرسمي اليوم الخميس، بعض القصص والأحداث من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على ما يتمتع به اللاجئون من مهارات وقدرات وعزيمة.
وركزت في هذا العام على موضوع “التضامن مع اللاجئين”، سواء من خلال الترحيب بهم وإدماجهم في المجتمعات المضيفة، أو الدعوة إلى اعتماد سياسات تحميهم وتدعمهم، أو العمل على إيجاد حلول لمحنتهم.
وتأتي هذه المناسبة بعد أسبوع من الكشف عن بيانات جديدة أصدرتها المفوضية حول ارتفاع أعداد النازحين قسرا في جميع أنحاء العالم إلى مستوى غير مسبوق وصل إلى 120 مليون شخص. وقالت المفوضية، إن هذه المناسبة تأتي لتظهر الدعم لأولئك المضطرين للفرار بسبب الصراعات والاضطهاد.
وأعربت عن أملها في أن تكون قصص التضامن التي نشهدها من مختلف أنحاء العالم، ملهمة ومشجعة على الدعم والمشاركة والوقوف مع اللاجئين وسواهم من الأشخاص المجبرين على الفرار.

شاهد أيضاً

لبنان يتقدم بشكوى رسمية ضد إسرائيل

هرمنا الاخباري- تقدم لبنان بشكوى رسمية ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن الدولي على خلفية اعتداءات …