أخبار عاجلة

حرمان 35 طالبا لدورتين و3 لدوره واحده بالتوجيهي

 هرمنا الاخباري – أكد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم نواف العجارمة حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 طلبة لدورة واحدة بسبب المخالفات في الامتحان الأول للتوجيهي.

وفي تصريح له متلفز قال تم حرمان الطلبة بعد ارتكابهم مخالفات بادخال سماعات واجهزة وتطبيقات وادخال اوراق غش الى قاعة الامتحان.

و اكد العجارمة سابقا أن الوزارة نوّهت أكثر من مرة للطبة بالإرشادات التي تتعلق بالحضور الباكر وعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو لواقط؛ لأن من شأنها أن تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة.

وذكر بان العدد الإجمالي لجميع الطلبة المتقدمين للامتحان العام تقريبا 187 ألف طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد المراكز الامتحانية 750 مركزا امتحانيا، معها قاعات احتياطية في كل مديريات التربية والتعليم، مبينا أن العاملين في هذا العمل من مراقبين ومصححين يبلغ قرابة 23 ألف زميل وزميلة.

وقال العجارمة بما يخص عمليات التصحيح بانه هناك نوعان من التصحيح هما التصحيح في مراكز التصحيح بالميدان يتعلق بالأسئلة المقالية في 3 مباحث اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وهناك مراكز تصحيح في جميع المديريات وكافة الأقاليم، والتصحيح الآخر لباقي المباحث هو تصحيح إلكتروني وآخر تدقيق يدوي في إدارة الامتحانات.

وتوجه الثلاثاء، 146133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي: زيادة عدد المنح الجزئية لطلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط

هرمنا الاخباري- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، عن زيادة المنح الجزيئة التي تقدم …