أخبار عاجلة

المبيضين: أؤمن بقضائنا وأستغرب من موقف المستقلة للانتخاب

هرمنا – أكدت الإعلامية سوسن المبيضين ثقتها المطلقة بالقضاء الاردني العادل.وأضافت في تصريح خاص بأنها تستغرب من موقف الهيئة المستقلة للانتخابات , عدم تسليمها للقضاء كشوفات ومحاضر الانتخابات في محافظة الكرك على اكسل شيت بحجة عدم توفرها لديها حسب أقوال محامي الدولة اليوم أمام القضاء في جلسة اليوم .
وذكرت المبيضين بأن رد الهيئة هذا شكل لديها الشكوك في ان الهيئة تخفي شيئا لا تريد مني او ممن طعنو في انتخابات الكرك معرفته والإطلاع عليه .
وأشادت الاعلامية المبيضين بالقضاء الاردني وباجراءات التقاضي التي تتسم بالعدالة والنزاهة , مشددة على أهمية قرار محكمة الاستئناف باعادة فرز بعض الصناديق في محافظة الكرك بما يعادل ال 40 صندوقا خاصا بها وبما يقارب ال 160 صندوقا تخص ثلاثة من المرشحين الأخرين الذين طعنوا في انتخابات الكرك
ويذكر بأن الإعلامية سوسن المبيضين كانت مرشحة محافظة الكرك بقائمة الكرامة عن انتخابات المجلس التاسع عشر وكانت متفوقة ومتقدمة وكانت تنافس على مقعد وحصلت على أصوات مرتفعة وبعد أن تم تهنئتها من قبل معظم من كان في قاعة التجميع بدأت الأرقام تتغير وتم اعلان فوز مرشحا أخر بقائمتها.
وشددت المبيضين بأنها وجدت اختلافات , ومخالفات جوهرية بالكشوفات التي سلمتها الهيئة لهم,سابقا تنافي مبدأ الشفافية وألأمانة .
وأوضحت بأنه سيكون هناك حسب قرار محكمة الإستئناف جلسة محكمة,سيتم عقدها صباح يوم الأحد في الهيئة المستقلة للإنتخابات مكان فرز الصناديق.
وانتقدت المبيضين قانون الإنتخاب واصفة اياه بقانون الصوت الواحد وبأنه ظالم وغير عادل ولا يرتقي لمستوى الحياة الديمقراطية التي ننشدها ونتمناها , وخصوصا بأن هناك من حصل على اصوات أقل منها بثلاثمائة صوت وفاز في الانتخابات

شاهد أيضاً

الصحفيين: اليوم العالمي للصحافة يجسد حق الإعلام في حرية التعبير

هرمنا الاخباري-أكد مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، أن اليوم العالمي للصحافة، يجسد حق الإعلام في حرية …