أخبار عاجلة

الأردنيون على موعد مع خطابات رنانة تحت القبة!

هرمنا – بالتزامن مع إقتراب موعد تقديم حكومة بشر الخصاونة، بيانها الوزاري لنيل الثقة من مجلس النواب التاسع عشر، ستشهد قبة البرلمان خطابات رنانة، تتباين بين الاستعراض وبناء المواقف لدغدغة عواطف الشارع الاردني، والتي ستعزف معظمها على وتر المواقف الشعبوية، بالرغم من وجود وجوه جديدة متحمسة.!ما نتحدث عنه أعلاه، عززته المجالس النيابية السابقة على مرّ سنوات طويلة، وزرعته في نظرة الاردنيين لمجلس النواب، لينطبق عليها مثال “اسمع جعجعة ولا ارى طحنا” خاصة بعد المواقف المناهضة لاجراءات الحكومة سواء اثناء مناقشتهم لبيان الثقة او الموازنة العامة، الا ان اللافت بالامر وبالرغم من الخطابات الرنانة خلال “المسلسل المعتاد” تأتي الحلقة الاخيرة عادة بمنح الثقة.
الأسبوع القادم، حكومة الخصاونة ستقدم بيان الثقة للنواب، ليكون موعداً للاردنيين للإستماع الى تلك الخطابات، ويشاهدون بعض النواب، يستعرضون مواقفهم ومطالبهم، فالاردنيون يدركون بأن بعض النواب المستجدين بحاجة للتدريب على الخطابات في أول إستعراض لهم تحت القبة! الا انهم لن يعادلوا النواب السابقين.

جلسة منح الثقة للحكومة يجب ان يكون لها رونق اخر، تناقش وتنظر الى ما يهم الشارع الاردني، ومستقبل الاردن خلال العام القادم، بعيداً عن المصالح الشخصية أو المآرب اﻵنية.

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين

هرمنا الاخباري-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي …