أخبار عاجلة

متى صوت مجلس النواب على تجميد عضوية نائب ؟ وهل ستتكرر الواقعة مع النائب العجارمة؟

هرمنا – ايمن العمري

يجتمع مجلس النواب اليوم في جلسة طارئة لمناقشة واقعة إساءة النائب أسامة العجارمة لمجلس النواب بعد مشادات حصلت خلال مداخلة له، وقطع الصوت عنه، وهو الأمر الذي أثار غضبه، مما أدى إلى مشاحنات بينه وبين عدد من النواب، قام على إثرها بتوجيه إساءة للنظام الداخلي للمجلس، بحسب ما أكد عليه نواب آخرون.

ويعقد المجلس اليوم جلسته الطارئة لمناقشة المذكرة التي تقدمت بها اللجنة  القانونية في مجلس النواب ومطالبات نيابية أخرى بتجميد عضوية النائب العجارمة وهي التي تعتبر الحالة الثانية في عمر مجلس النواب.

وكان مجلس النواب صوت لأول مرة بتجميد عضوية النائب السابق قصي الدميسي لمدة عام كامل، وذلك بعد المشاجرة التي حصلت بينه وبين النائب السابق طلال الشريف والتي على أثرها قام المجلس بفصل الشريف بسبب إطلاقه النار على الدميسي.

وصوت المجلس في العام 2013 على فصل النائب طلال الشريف من عضوية مجلس النواب و تجميد عضوية النائب قصي الدميسي لما اعتبرها إساءة بحق المجلس كاملاً و إساءة لسمعة الأردن، حيث صدرت الإرادة الملكية السامية في وقتها بإضافة بند مناقشة الواقعة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، ليتمكن المجلس من اتخاذ القرار المناسب في الواقعة.

و إذا ما صوت المجلس اليوم على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة فإنها تعتبر الواقعة الثانية في عمر المجالس النيابية بعد واقعة النائب السابق طلال الشريف.

وكان المجلس قد صوّت في وقت سابق على حرمان النائب تامر بينو من حضور 5 جلسات متتالية إثر مشاجرة بينه وبين النائب طارق خوري.

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …