أخبار عاجلة

زريقات : تشكيل لجان للاطلاع على كافة التقارير الطبية المتعلقة بالطب الشرعي .


هرمنا الاخباري – ياسمين سامح – احمد صلاح الشوعاني – عقدت لجان الطب الشرعي اجتماعا لوضع أسس كانت مطلب الشعب الأردني خلال السنوات الماضية , وخاصة مع ازدواجية وتضارب التقارير ( الطب الشرعي ) والتي كانت تسبب عائق أمام الجهات القضائية في إصدار أحكامها وتتسبب في العديد من الخلافات والنزاعات .

وفي تصريحا خاص لـ موقع هرمنا ألأخباري – قال الدكتور محمود زريقات أمين عام للشؤون الإدارية والفنية ورئيس اختصاص الطب الشرعي في وزارة الصحة أن الاجتماع الذي عقد في المركز الوطني للطب الشرعي تم عقدة لوضع اطر خاصة لتطوير عمل الطب الشرعي في المملكة .

وأضاف زريقات انه تم الاتفاق على توحيد ومنهجه أسس أخراج التقارير الطبية لوضع حد لعدم إصدار أي تقارير طبية ( مخالفة ) في حالات كانت ولا تزال تعيق عمل القضاء وتتسبب بمضار للآخرين .

وأكد بأنه تم تشكيل لجان من أصحاب الكفاءات للاطلاع على كافة التقارير الطبية الصادرة من خلال مراكز الطب الشرعي في كافة محافظات المملكة .

وأضاف أن التقارير الطبية التي سيتم إصدارها في الحالات القضائية سيتم إرسالها بشكل مباشر ” الكتروني ” إلى الجهات القضائية حتى يتم الاطلاع عليها من خلال القضاء دون تأخير وخاصة في المحاكمات والقضايا المتعلقة بتقارير الطب الشرعي .
وأضاف انه تم تشكيل لجان في العاصمة عمان و الشمال و الجنوب كما ستكون هناك لجنة متحركة للتواصل مع كافة اللجان للاطلاع على سير إعمال الطب الشرعي على مدار الساعة .

وأضاف انه تم تشكيل لجنة للاطلاع على الاعتراضات التي تحصل على التقارير الطبية , وقال أن التقارير الطبية لن تخرج إلا من خلال مكان وقوع الحدث .

وأضاف زريقات بأنه سيكون هناك اجتماع مع كافة مؤسسات الدولة ووزارة العدل لوضع أطر العمل القادمة المتعلقة بالطب الشرعي وتحديدا التقارير الطبية .

كما أضاف انه سيتم الاتفاق مع رؤساء النيابة العامة والجهات القضائية لانتداب طبيب شرعي ( كخبير ) للفصل في القضايا أمام الجهات القضائية .

وختم زريقات انه سيتم إعادة دراسة جداول نسب العجز الخاصة في التقارير الطبية التي سيتم إصدارها من خلال اللجان للمواطنين في حالات الإصابات التي كانت سابقا تحصل فيها مخالفات قد يظلم فيها المواطنون .

من هنا كان لموقع هرمنا الإخباري التأكيد على الدور الكبير الذي يقوم به عطوفة الدكتور محمود زريقات من اجل مصلحة الوطن والمواطن ونؤكد أن عملية منتهجة والعادة ترتيب أوراق الطب الشرعي كانت مطلب المواطنون خلال السنوات الماضية ولكن لم نسمع عن أي تحركات إلا من خلال الزريقات وتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري .
وللحديث بقية ان كان في لعمر بقية ………

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة

هرمنا الاخباري-ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، ووصلت قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، في …