أخبار عاجلة

لقاء لبحث ادراج مؤسسة التدريب المهني في الاطار الوطني للمؤهلات

هرمنا – عقد فريق عمل من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لقاءا مع مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة السيد عمر قطيشات في مؤسسة التدريب المهني اليوم الاثنين9 / آب لبحث ادراج مؤسسة التدريب المهني في الاطار الوطني للمؤهلات.
في بداية اللقاء أكد القطيشات أهمية الإطار الوطني للمؤهلات وانعكاسه على مؤسسة التدريب المهني بحيث يسمح للمؤسسة من تطوير ذاتها من خلال الإطار الوطني الذي يأتي ضمن واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي ان تكون مرتبطة بالمؤهل، مما يتيح ضمان جودة مشتركة لجميع المؤهلات ووضع معايير تستند إلى مخرجات التعلم لتطوير البرامج التعليمية التي تقود إلى المؤهلات ما يوفر قدرة على تطوير وتقييم وتحسين نوعية التعليم والتدريب.
ومن جهته بيَّن الدكتور العنبر أن الإطار الوطني للمؤهلات يُشكل خارطة طريق واضحة المعالم تساعد مؤسسة التدريب المهني على تنفيذ معايير ترتبط بالاحتياجات المحلية والاقليمية ، وهو منظومة تعلّم شاملة لتصنيف المؤهلات الأكاديمية والمهنية، والتقنية، والتدريبية، والتعلم المسبق.
ويهدف هذا الإطار إلى تسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية مع المؤهلات بالدول الأخرى، لضمان الاعتماد الإقليمي والدولي للمؤهلات والشهادات الأردنية مما يساهم في تسهيل ايجاد فرص عمل للخريجين، وتسهيل انتقال الطلبة من مؤسسة تعليمية إلى أخرى داخل وخارج الاردن .
هذا وتكوَّن فريق العمل من الدكتور زيد العنبر مساعد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها والدكتور أمجد الفاهوم من جامعة الحسين التقنية والسيد طارق الرشدان مساعد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية للعمليات والمهندس محمد النوايسة من هيئة تنمية المهارات في حين حضر اللقاء من جانب مؤسسة التدريب المهني المساعد الفني ومدير التخطيط ومدير البرامج.

شاهد أيضاً

وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق – الزرقاء

هرمنا الاخباري-توفي شخص، مساء السبت، أصيب بحادث تصادم مركبتين على اوتوستراد المفرق الزرقاء. وكان الحادث …