أخبار عاجلة

بدء ورشة تدريب “تكنولوجيا ريادة الأعمال” في عمّان والعقبة ضمن المرحلة الأولى في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض”

هرمنا – بدأت يوم السبت 5/3/2022 ورشات تدريبية بعنوان “تكنولوجيا ريادة الأعمال” للبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” في عمّان والعقبة، لتضم مجموعة من المشاركين والمشاركات الذين تقدموا بأفكارهم للبرنامج لمدة 6 أيام تدريبية.
وتعقد الورشة التدريبية في مركز تطوير الأعمال – BDC في العاصمة وجمعية رؤيا الخيرية في العقبة، ويشارك فيها شباب ريادي لغايات تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع قائمة، وأصحاب مشاريع لم يتجاوز عمرها 5 سنوات ويسعون إلى تطويرها وتوسيعها والاستفادة من البرنامج التدريبي النوعي الذي يوفره انهض.

وتأتي ورشة تكنولوجيا ريادة الأعمال من ضمن 3 ورشات تدريبية سيخضع لها المشاركين لمدة 15 يوم، بحيث تكون أولى الورشات انعقاداً، ويليها ورشة بناء القدرات المالية، ومن ثم ورشة الريادة المجتمعية والابتكار.

وتركز هذه الورشة، وهي برنامج معتمد من قبل منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ومركز تطوير الأعمال، على تزويد المشاركين في الصفات والسلوكيات الأساسية التي يجب أن يمتلكها الرياديين للنجاح في تأسيس مشاريعهم ومجموعها 30 مؤشر سلوكي، بالإضافة إلى بناء قدرات المشاركين والمشاركات في إدارة المشاريع من الناحية الفنية والمالية والتسويقية، من خلال نخبة من المدربين المعتمدين.

يشار إلى أن إطلاق برنامج” انهض” جاء انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة البطالة، من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية في مختلف القطاعات التشغيلية.

ويستهدف برنامج “انهض”، الذي يندرج ضمن الميثاق الوطني للتشغيل، الفئات العمرية ما بين 18 – 45 سنة، من كلا الجنسين، ويركز على الشباب المتعطلين عن العمل في المحافظات والمناطق النائية في المملكة.

ويدار البرنامج من قبل ومركز تطوير الأعمال – BDC بالشراكة مع البنك المركزي الأردني ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبالتعاون مع مراكز تعزيز الإنتاجية “إرادة” التابعة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي وجمعية البنوك في الأردن.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر

هرمنا الاخباري-قدم بنك الإسكان رعايته الفضية لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر، الذي أقيم …