أخبار عاجلة

البخيت: أكثر من 100 نشاط سياحي لوضع العقبة على خارطة السياحة العالمية

هرمنا – خليل الفراية

نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة و القطاع السياحي في مدينة العقبة جولة تعريفية لمكاتب السياحية الوافدة و ذلك بمشاركة الملكية الاردنية وهيئة تنشيط السياحة الاردنية بهدف التعريف بالمنتج السياحي في منطقة العقبة و وادي رم ووادي عربة على مدار ثلاثة ايام وذلك ما بين 5-7 اذار للعام 2022 ضمن تحضيرات الحملة التسويقية لعامي 2022/2023 باستضافة 50-60 شخص من المكاتب السياحية و ممثلين عن القطاع السياحي .

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ان هذه الجولة تاتي ضمن الخطة السياحية للسلطة بهدف زيادة اعداد الزوار القادمين من خلال المكاتب السياحية ، واطالة مدة اقامتهم في العقبة وادي رم ووادي عربة، مشيرا ان السلطة تسعى من خلال هذه الجولات الى اطلاع المكاتب على جميع المنتجات والتجارب السياحية الموجودة في العقبة ومنطقة المثلث الذهبي..
واضاف ان السلطة تعمل ترويج الانشطة والفعاليات والتجارب التي اضيفت مؤخرا للمنتج السياحي في المنطقة حيث تجاوزت 101 نشاط ليتسنى لتلك المكاتب فيما بعد ادراجها ضمن البرامج السياحية التي يتم ترويجها وبيعها للاسواق الخارجية مما يسهم في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة .
هذا و قد اقيم حفل توقيع اتفاقيتين في المجال السياحي بحضور نائب رئيس سلطة منطقة العقبة مفوض السياحة شرحبيل ماضي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ممثلين من القطاع السياحي في مدينة العقبة.
ووقع الاتفاقية الاولى عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيسها المهندس نايف بخيت و عن الخطوط الجوية الملكية الأ ردنية المساهمة العامة (الملكية الأردنية) الناقل الوطني رئيسها السيد سامر المجالي و التي تهدف الى تعزيز القدرة الاقتصادية في المملكة الأردنية الهاشمية باستقطاب الأنشطة الاقتصادية المختلفة وجذب الاستثمارات إليها، وترويج العقبة كوجهة سياحية على البحر الأحمر وبوابة الى الأردن بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والجهات ذات العلاقة.

و تأتي هذه الاتفاقية كتعبير عن رغبة الفريقين واهتمامهما في دعم وتعزيز أُطر التفاهم المشترك بينهما في مجال الاستثمارات وترويج السياحة للأردن بشكل عام ومدينة العقبة بشكل خاص باعتبار الملكية الاردنية الشريك الاستراتيجي والناقل الوطني الذي يهدف الى ترويج الأردن عالميا من خلال تسهيل وصول الزوار اليه من مختلف البلدان عالميا.
ووقع الاتفاقية الثانية عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيسها المهندس نايف بخيت وعن الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة رئيسها السيد عوني قعوار و تاتي هذا الاتفاقية تحقيقا لرغبتهما في تطوير وتعزيز التعاون في مجال السياحة ، وخلق منافع متبادلة لما فيه مصلحة القطاع السياحي ، كما و تهدف الى التركيز على تسويق وترويج العقبة كبوابة للاردن وكوجهة تحتوي على العديد المنتجات السياحية .
واكد قعوار على أهمية التعاون المشترك بين الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة كقطاع خاص و سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كقطاع هام من أجل تعزيز الاواصر السياحية في ظل الانفتاح التدريجي للقطاع السياحي و دوره الكبير في إنعاش هذا القطاع من خلال التركيز على المنتج السياحي الاردني في العقبة و وادي رم و وادي عربة من جهة ، و من جهة اخرى تنظيم دورات تدريبية شاملة للموظفين لزيادة القدرة التمكينية لديهم في هذا المجال.
ومن جانبه قال مفوض السياحة شرحبيل ماضي ان هذة الجولة بدأت من خلال برنامج سياحي يغطي كافة المواقع في محافظة العقبة من مركز زوار قرية رحمة والذي شمل جولة بسيارات دفع رباعي و القيام بجولة تعريفية بالمنتج السياحي الطبيعي الموجود في قرية رحمة ومنطقة نخيلة،
واشار الى استكمال البرنامج بزيارة مرصد طيور العقبة و الذي يعد منتج سياحي مميز لسياحة مراقبة الطيور ، كما تخلل البرنامج زيارة كافة المنتجات و المشاريع السياحية في العقبة مثل مشروع ايلا وسرايا العقبة وتالابي والاطلاع على تطورات مشروع ساحة الثورة العربية الكبرى وميناء الصيادين وقلعة العقبة.
واكد ماضي ان منطقة رم الطبيعية كانت ضمن البرنامج وتم التركيز عليها والتعريف بالتجارب الثقافية والسياحية التي تعبر عن الثراث البدوي الذي يقدمه المجتمع المحلي للسائح ، بالاضافة الى رحلة القطار السياحي المشغلة من قبل الشركة الاردنية لاحياء الثراث .
و تثمن سلطة العقبة دور القطاع السياحي و المساهمة الكبيرة الذي قدمه لانجاح هذا النشاط و تنفيذ البرامج السياحية المختلفة في مدينة العقبة .

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …