أخبار عاجلة

أخر تطورات الانقلاب الذي هز نقابة المقاولين يوم أمس

هرمنا الاخباري – عمان

لا تزال ضبابية المشهد تلف بغموض مع أجواء الطقس والكسوف في أم أذنية، حيث تعيش نقابة مقاولي الانشاءات أحلك وأضعب أيامها جراء الهزة التي خلخلت وضربت كيان النقابة باستقالات جماعية مفاجئة وضعت الجميع أمام مسؤوليته وأزماته بعد تحديد الأولويات وتنفيذ الضرورات.   الاستقالات الثمانية وضعت النقيب وأحرجته وأظهرته بمظهر المهيمن المسيطر المتفرد بالقرارات والذي يسعى لأن “يجر النقابة” إلى ما يؤمن به على حساب الأغلبية المهمشة والتي لا حول لها ولا وقوة، ووجدت حقيقةً بالاستقالات موقفًا وإعلانًا ربما يفتح صفحة جديدة في علاقة النقابة بنقيبها التي باتت طرفي نقيض وبأبعاد لا يمكن أن يختصرها خط مستقيم.
يوم أمس عقد المجلس اجتماعًا طارئًا بعد إعتذار النقيب عن حضوره لإنشغاله بأمر طارئ، فناب عنه نائبه فؤاد الدويري الذي قاد الاجتماع العادل والضروري بشكل سريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث جرى تدارس ومناقشة الاستقالات المزلزة والقرارت غير الشرعية والتي أصدرها النقيب أيمن الخضيري وأعتبرت بأنها مخالفة ومناقضة للقانون ومصلحة المقاولين، فأصر المستقيلون الثمانية على رأيهم وموقفهم الثابت تحت عنوان “على النقيب أن يعتدل وإلا سنعتزل”، ثم “نبشوا وحفروا” في شرعية قرارات فردية متخذة جرى تجريدها أو بالأحرى إلغائها لأنها لا تخدم أحدًا ولا تخدم سوا من أصدرها وأعتبرت بأنها مغازلة عن بعد للمؤسسات على حساب بيت المقاولين.
الساعات القادمة تسابق الزمن حيث أن جهودًا ولقاءات مكوكية وثنائية في الكردورات والغرف المغلقة من أجل طي الصفحة على قاعدة “إطويها ولا ترويها” باعتبار أن سمعة النقابة قد تخلخلت ولم تعد بيت خبرة أو حتى مؤسسة وطنية كما كانت في عهد النقباء السابقين، فتراجع الدور وتقزم الأداء وتقلصت المشاركة وتضرر الجميع.
ويبدو أن اللقاءات الثنائية لن تثمر كثيرًا عن نتائج ولن تسقط الشجرة ثمارها كون الجميع بات على قناعة بأن الخلل مستأصل بإدارة النقابة التي تقودها بطريقة عرفية قمعية متفردة غير مدروسة وغير ممنهجة الأمر الذي أدى إلى حالة الثورة والهيجان والانقلاب الأبيض على أيمن الخضيري الذي بات وحيدًا بلا قوارب نجاة أو خطوط دفاع بعد إنهيار أحلامه وبرامجه فجأة .. ويبقى الأهم هو اللقاء التاريخي الذي سيعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء، بين الأعضاء المصممين على الاستقالة مع وزير الأشغال يحيى الكسبي، والتي ستكون جلسة محاكمة والفرصة الأخيرة أو الحلقة الأخيرة .. وأن غدًا لناظره قريب.

اخبار البلد

شاهد أيضاً

مدعوين للتعيين بالصحة – اسماء

هرمنا الاخباري – دعت وزارة الصحة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، مجموعة من المرشحين، مراجعة …