أخبار عاجلة

فلسطين النيابية تندد بالمجزرة الإسرائيلية في مخيم جنين

هرمنا الاخباري – عمان

نددت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته، اليوم الخميس، عبر تقنية “زووم”، برئاسة النائب الدكتور فايز بصبوص بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.
وذكرت اللجنة، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم مجزرة بحق الشعب الفلسطيني في مخيم جنين، داعية الدبلوماسية الأردنية إلى اتخاذ إجراءات صارمة تبعث من خلالها رسالة إلى السلطات الإسرائيلية بأن الأردن لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
كما أكدت ضرورة الضغط باتجاه الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، قائلة إن حكومات الاحتلال الإسرائيلية كانت دومًا لا تلتزم بتعهدات ومواثيق ومعاهدات أبرمتها بإرادتها، مشيرة إلى أن تعهدات الإسرائيليين هي عبارة عن ملهاة لتسويف الوقت.
ودعت اللجنة إلى تضامن حقيقي ومباشر مع الشعب الفلسطيني والذي يؤكد على تمسكه في البعد السياسي للوصاية الهاشمية القائمة على التمسك بعروبة القدس والتي هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي.
ودعت القوى الأردنية السياسية والاجتماعية إلى إعلان موقفها الواضح والصريح من هذه المجازر والتي لن تثني الشعب الفلسطيني عن مقاومته الباسلة والتي يجسدها مخيم جنين الذي أصبح رمزًا لمقاومة الاحتلال.
كما ودعت فلسطين النيابية إلى وحدة الشعب الفلسطيني والعودة إلى التنسيق والتكامل بين فصائله من أجل نصرة المقاومين البواسل في كل الضفة عامة، وفي جنين ونابلس خاصة.

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …