أخبار عاجلة

التربية: تعوض الطلبة في سؤال خاطئ

هرمنا الاخباري – عمان

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إنه بعد انتهاء امتحان الرياضيات للورقة الثانية جاءت ملحوظات عن السؤال الثالث وكان هناك خطأ مطبعي أدى إلى خطأ علمي وجميع الخطوات الحل لدى الطالب صحيحة عدا الخطوة الأخيرة.

وأضاف كنانة أن وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعي ناتج عن عمل إنساني، داعيا أن لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه.

وأشار إلى أن للجان المتخصصة التي درست الامتحان الذي ورد فيه خطأ، وجدت أن هذا الخطأ يتعلق بالخطوة الأخيرة ولا يؤثر على الخطوات التي تسبق النهاية، مؤكد أنه تم احتساب علامة الخطوة الأخيرة لجميع الطلبة.

ولفت إلى أنه سيتم دراسة الوقت الضائع وكيفية تعويض الطلبة بعد إضاعة الوقت والانشغال بالخطأ الذي ورد في الامتحان، مؤكدا أنه لم يظلم أحد من الطلبة.

وأوضح كنانة أن وزارة التربية بدأت بتصحيح أوراق الامتحان بعد أول اختبار مباشرة، مشيرا إلى أن عملية التصحيح تنقسم إلى قسمين، الأول من خلال القارئ الضوئي لأسئلة الاختيار من متعدد والآخر من خلال المعلمين للأسئلة المقالية.

وحول موعد النتائج، قال إنه من المبكر الحديث عن الموعد لكن بعد شهر من آخر امتحان ممكن أن يكون هناك إعلان لموعد النتائج.

وبين أن هناك خطوات عدة تسبق النتائج وهي التدقيق والمراجعة والتأكد من الأرقام والنتائج، مؤكد أن نسبة الخطأ في نتائج الثانوية العامة صفر.

ولفت إلى أن الامتحانات التكميلية ستكون في نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر وبداية كانون الثاني/ يناير.

شاهد أيضاً

غزة: الاحتلال يدمر 75 % من مصادر المياه 

هرمنا الاخباري-أمجد الشوا- قالت بلدية غزة إن الاحتلال الاسرائيلي دمر خلال عدوانه نحو 75 بالمئة …