أخبار عاجلة

“نتائج زيارة عباس للاردن”

هرمنا الاخباري – عمان – يارا المصري
جاءت قرارت رئيس السلطة محمود عباس لإقالة المحافظين في غالبية المحافظات منذ أيام، في ظل حالة النقمة التي يعيشها الشارع الفلسطيني على سلوك السلطة، بالاخص في الضفة الغربية واثر أعقاب تصاعد وتيرة ملاحقة السلطة للمقاومة.
وأوضحت المصادر صباح اليوم الجمعة، أن عباس أجرى مشاورات مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات بشأن الأسماء التي اقالها والأسماء الجديدة التي سيتم تعيينها.

وجاءت تلك القرارت اثر زيارة عباس للأردن التي كان لها دور في سرعة اتخاذ قرار الإقالة، إذ تلقى عباس إنذارات من الأردن بسبب الخطر الكبير الذي تواجه السلطة في الضفة وتماشى ذلك ايضا مع انتشار المقاومة المسلحة في مدن كثيرة في الضفة وتزامن ذلك مع التفاف الشارع الفلسطيني حولها وقد دفعه الى ذلك غضبه الشديد من السلطة.
في حال سقوط السلطة بالضفة الغربية فالاردن يرى نفسه متضررا بشكل كبير، قد حذرت منه التقارير الاستخبارية الاردنيه سابقا، وهي التي دفعت بالعاهل الأردني دعوة عباس لزيارة عمان خلال الأيام الماضية.

ويخشى الأردن -وفقاً للمصادر- أن يقدم الاحتلال على عملية عسكرية جديدة وواسعة شمال الضفة الغربية، وهو ما سيضعف السلطة بشكل أكبر، وسيزيد من حالة النقمة في الشارع الفلسطيني الذي ينظر إليها (السلطة) بأنها تتعاون بشكل حثيث مع الاحتلال لوأد مجموعات المقاومة.

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …