أخبار عاجلة

“إجراءات فلسطينية لإنتقال سلطة سلسل بعد عباس”

هرمنا الاخباري – عمان – يارا المصري
أعلنت مصادر فلسطينية عن أن العمل على النقل السلسل للسلطة الفلسطينية يتم ذلك عبر التغيرات الواسعة التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس داخل الهيئات الرسمية والأجهزة الأمنية في قيادة حركة فتح.

وأشارت المصادر إن تعديلاً وزارياً وشيكاً سيطال 5 وزراء ويتبعه تعيين 12 محافظاً جديداً، وتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية، وإحالة حوالي 30 سفيراً للتقاعد.
وبعدها يتم عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، الذي سينتهي باختيار لجنة مركزية جديدة ومجلس ثوري، ينتهي هذا كله قبل نهاية العام.

و أضافت المصادر أن التغييرات ستحدث أيضاً بالسلك القضائي وهيئات أخرى قبل ذهب حركة فتح إلى الخطوة الأهم، وهي عقد المؤتمر الثامن للحركة في 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، الذي يكتسب -المؤتمر الثامن المنتظر- أهمية خاصة لأنه على الأغلب سيعمل على تقوية تيارات وإضعاف أخرى داخل الحركة استعداداً لمرحلة ما بعد عباس، وسيحسم المؤتمر الثامن مدى قوة وحضور قيادات فتح المرشحين للخلافة، وسيكون الرئيس الفلسطيني في اللجنة المركزية لحركة فتح وفي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وانطلقت حملة أمنية في الضفة الغربية مؤخراً تهدف الى استعادة السيطرة وفرض الهيبة والقانون بعد سنوات من العمل المتحفظ والضعف، واتهامات إسرائيلية لها بأنها فقدت السيطرة.

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …