أخبار عاجلة

المياه اطلاق مشروع تأهيل محطات ورفع كفاء الطاقة بالسلط بقيمة 9ر16 مليون يورو

هرمنا الاخباري – عمان

قامت وزارة المياه والري/سلطة المياه شؤون الإعلام والإتصال بعقد محاضره توعوية وتثقيفية في جامعة مؤتة وبحضور طلبة الجامعه وأكاديميون و إداريين وذالك ضمن البرنامج التوعوي من خلال سلسلة المحاضرات التي تعقدها في المحافظات بهدف التوعية والترشيد المائي وخاصة في الصيف مع إرتفاع درجات الحرارة حيث الطلب المتزايد علي المياه بسبب موجات الحر التي شهدتها المنطقة وارتفاع درجات الحرارة .

وقدم الدكتور محمد المعايطة من شؤون الإعلام والإتصال في سلطة المياه محاضرة توعوية وتثقيفية مع شرح مفصل عن الهدر المائي ، مشيرا عدد من تحديات المياه بسبب محدودية الموارد.
و قام د. المعايطة شرح تفصيلي علي كيفية التعامل علي توفير و إستهلاك المياه بشكل عام و إعطاء كافة المعلومات والنصائح المائية لمساعدة المواطن في ترشيد إستهلاك المياه.

وشدد على اهمية تعاون المواطنين خاصة في المناطق المنخفضة من خلال إغلاق صنابير المياه حال تعبئة الخزانات بما يسمح للمياه بالوصول إلى المناطق المرتفعة ، واتباع السلوكيات الترشيدية .
وفي نهاية المحاضرة عبر المشاركون عن شكرهم لوزارة المياه ولجامعة مؤتة في عمل مثل هذه المحاضرات التثقيفية لأبناء المجتمع المحلي .
الدكتور وليد الرواضية مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة مؤتة استعرض برامج التعاون مع قطاع المياه واهمية نشر ثقافة الوعي المائي خاصة وان الاردن من الدول الرائدة في هذا المجال مشيدا بجهود شؤون الاعلام على هذه المحاضرات التوعوية و التثقيفية.

شاهد أيضاً

وفاة 3 اشقاء بحريق منزل في عمان

هرمنا الاخباري-توفي فجر الجمعة 3 اشقاء احداث اثر حريق في منزل ذويهم في منطقة البنيات …