أخبار عاجلة

التنمية الاجتماعية تطلق 20 خدمة إلكترونية

هرمنا الاخباريأطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الثلاثاء، 20 خدمةً إلكترونية أساسية جديدة على بوابة الوزارة الإلكترونية ضمن المرحلة الأولى، فضلا عن الخدمات المتوفرة سابقا.

وقالت بني مصطفى خلال فعالية إطلاق الخدمات، إن الهدف من إطلاق الخدمات هو التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، بما ينسجم مع إستراتيجية الوزارة في تجويد خدماتها والتحول الرقمي.

وأوضحت أن المرحلة الأولى التي تضم 20 خدمة إلكترونية تقدم للمواطنين، مبينةً أنه سيتم في المرحلة الثانية إطلاق 37 خدمة إلكترونية تستهدف المؤسسات والجمعيات.

وأشارت بني مصطفى، إلى أنه سيتم متابعة التغذية الراجعة عن الخدمات التي أطلقت؛ لتطويرها مستقبلا.

وشددت على أن بوابة الخدمات الإلكترونية تمتاز بسهولة الوصول والاستخدام من جهة، ومواكبة للتطورات التكنولوجية من جهة أخرى، مشيدة بجهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ودعمها الفني والتقني الكبير.

من جهته، أكّد الهناندة أن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية اليوم يأتي في إطار الجهود المبذولة لتبسيط وتسريع الإجراءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والخطة التنفيذية 2021-2025 وخطة تحديث القطاع العام والشمول الرقمي والتي نسعى من خلالها وبالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية إلى الوصول إلى أتمتة 100% من الخدمات الحكومية في نهاية عام 2025.

المملكة

شاهد أيضاً

الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة” ينظم ندوة ضمن تحضيرات القمة العالمية للإعاقة 2025

هرمنا الاخباري-عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع التحالف الدولي للإعاقة، اليوم الأربعاء، …