أخبار عاجلة

بيع فستان لليدي ديانا بـ1,1 مليون دولار بمزاد علني

هرمنا الاخباري – أعلنت دار جوليان للمزادات ومقرّها لوس أنجلس بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة الراحلة ديانا بمبلغ 1,1 مليون دولار أي بما يفوق تقديرات قيمته الأولية بأحد عشر مرة محطّماً رقماً قياسيّاً جديداً كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد.

وأوضحت الدار أنّ الفستان يشبه فساتين راقصات الباليه، ويصل طوله تحت الركبة بقليل وهو باللونين الأسود والأزرق من تصميم مصمّم الأزياء المغربي-البريطاني جاك أزاجوري.

وقد ارتدته #الأميرة ديانا للمرة الأولى في فلورنسا عام 1985 ثم تم التقاط صور لها وهي ترتديه للمرة الثانية بعد ذلك بعام أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.

وقالت الدار إنّ الفستان ورسمة توضيحية له بيعا بمبلغ مليون و148 ألفاً و80 دولاراً بعد إدراجه بسعر تقديري يتراوح بين 100 و200 ألف دولار.

وتابعت في بيان “حطّمت دار جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد” مضيفة أنّ الرقم القياسي السابق للمزاد كان 604800 دولار.

ويتألّق الفستان بصدرية مخملية سوداء طويلة مطرّزة بنجوم زرقاء وتنورة من نسيج الأورغانزا الأزرق تتكوَّن من طبقتين ومزينة بوشاح وربطة.

وبيع الفستان في مزاد “هوليوود ليجندز” الذي استمر لأربعة أيام ونظّمته دار جوليان للمزادات بالتعاون مع القناة الأميركية تيرنر كلاسيك موفيز.

وتضمّن المزاد أيضاً مجموعة متنوّعة من القطع التذكارية المرتبطة بعالم هوليوود. 

النهار

شاهد أيضاً

مميزون بوطني د.نائل العدوان و روان الختاتنه وربى العزه

هرمنا الاخباري – المتميزين بعملهم قدوه دائما للغير يعطونك المعنويات والاريحية بالتعامل الدعم النفسي والمعنوي …