أخبار عاجلة

ندوة بمناسبة معركة الكرامة وعيد الأم في الرصيفة

هرمنا الاخباري-نظم اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وأنسابها وبالتعاون مع جامعتي الهاشمية وآل البيت اليوم الإثنين ندوة ثقافية علمية احتفالا بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم في قاعة منتدى ياجوز الثقافي.
وبدأت الندوة بحضور عدد من ممثلي الهيئات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني في لواء الرصيفة.
وتحدث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية حول البطولات التي سطرها الجيش العربي المصطفوي الأردني في معركة الكرامة والتي اعادت للامة العربية كرامتها وعزها وفخرها، مشيرا الى ارتباط هذه المعركة الخالدة بقيادة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال بالمعارك التاريخية التي وقعت على ارض الاردن وكان للمسلمين والعرب النصر فيها على أعدائهم والتي تمثل خط سير للأجيال القادمة لمواصلة الجهاد والدفاع عن الوطن.
بدوره تناول الدكتور محمود عبد العزيز من جامعة آل البيت سير معركة الكرامة والتضحيات التي قدمها الجنود الأردنيون البواسل في الدفاع عن ثرى الوطن، عارضا نماذج من حكايات بطولات المعركة.
من جهته تحدث الدكتور عدنان لطفي، حول المعركة وأهميتها ومساراتها، كما تناول جانبا لمناسبة عيد الأم الذي يحتفل به الأردنيون تكريما للأم على دورها الريادي في تنشئة الجيل الجديد ليقود قصص النجاح الأردنية في كل مكان.
وختم الباحث حسني العبادي من اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين حديثه بالاشادة بالبطولات الأردنية في ساحات المعارك، مشيرا الى الجهود الأردنية الحالية في غزة هاشم ودور الملك عبدالله الثاني في التخفيف من معاناة الأهل في فلسطين.
وشارك عدد من ممثلي الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في الرصيفة، مثمنين الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية والاجتماعية لتكريم أبطال جيشنا العربي وأمهاتنا المقدرات وتعظيم جهودهم في بناء المجتمع وحمايته.

شاهد أيضاً

حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة  وتحذيرات من تشكل السيول

هرمنا الاخباري-تتأثر المملكة اليوم السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس دافئًا في أغلب …