أخبار عاجلة

اجواء حارة في اغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الحرارة  السبت

هرمنا الاخباري-تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وحدوث الجفاف وقت الذروة، ومن ترك الاطفال بالمركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على المرضى وكبار السن، داعيةً الى توخي الحذر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

يطرأ يوم غدٍ الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

ويطرأ يوم السبت، انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

توالي درجات الحرارة إنخفاضها الأحد، ويكون الطقس صيفيًا معتدلًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 37 – 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 35 – 23، وفي المرتفعات الشمالية 34 – 21 وفي مرتفعات الشراة 33 – 20, وفي مناطق البادية 42 – 26 وفي مناطق السهول 37 – 25, وفي الأغوار الشمالية 44 – 27, وفي الأغوار الجنوبية 46 – 31، وفي البحر الميت 45 – 29، وفي خليج العقبة 44 – 30 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن

هرمنا الاخباري- عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الأربعاء.وشارك جلالته في الولايات …