أخبار عاجلة

الامير : انتخابات نقابة الصحفيين فرصة لانقاذ الاعلام الالكتروني والورقي

كتب ماجد الامير 
٢٠١٩ كان العام الاكثر  قساوه على  الصحف الورقيه  في الاردن بل ان هناك صحف اغلقت مثل صحيفه الديار اضافه الى صحيفه السبيل التي ستغلق مع نهايه العام  ،كما ان هناك عدد من الصحف الورقيه استغنت عن الكثير من الصحفيين  بسبب الخسائر الماليه ،اما الصحف  الثلاث الكبرى الرأي والدستور والغد فقد  عانت هذا العام من تراجع كبير في الاعلان التجاري وهو ما ادى الى تراجع الايرادات وبالتالي عانت الصحف الكبرى من خسائر   قاسيه باتت تهدد استمراريه بعضها  اذا بقيت الامور في تراجع .
طبعا  الاعلام التلفزيوني ليس افضل حالا ،بل ان الوسط الاعلامي تفاجئ بقرار الاستاذ محمد العجلوني باغلاق قناه الاردن اليوم قبل اسبوع  .اما الاعلام الاكتروني (المواقع الاخباريه الالكترونيه )ايضا نالها تصيب من تراجع الاعلان وهو ما اثر على اوضاع العاملين فيها . 
اليوم ونحن نستقبل العام الجديد وايضا ونحن على ابواب انتخابات  لنقيب واعضاء مجلس نقابه الصحفيين فان المؤمول ان نجعل من هذه الانتخابات فرصه لحراك فكري وعصف ذهني من اجل البحث عن حلول وافكار للتوافق على خارطه طريق لانقاذ الصحف الورقيه والاعلام بشكل عام ومنع تدهور صحافتنا الورقيه والالكترونيه.
كل عام وصحافتنا افضل حالا 

شاهد أيضاً

الابعاد الاقتصادية للأمن السيبراني

هرمنا الاخباري-الثورة التكنولوجية التي يشهدها عالم اليوم والانتشار غير المسبوق لاستخدام الانترنت والتحولات الرقمية التي …