أخبار عاجلة

فتّ عدس .. كامل النصيرات

هل صحيح أننا ما زلنا بحاجة إلى (فتّ عدس) ؟ والسؤال الأهم : هل نحبّ فتّ العدس أصلاً ؟! وهل فت العدس وجبة وحيدة بلا بقل بلا جرجير بلا زيتون بلا تزريقات هيك أو هيك ؟ وهل العدس المقصود هو عدس أصلي أم عدس مغشوش ام أي عدس والامر يمشي ؟؟.
للذين لا يعلمون عن فت العدس في بلادنا فإن هذا الفتّ ضروري ومطلوب وهو من شروط قبولك في كل مناحي الحياة ..! قد نرفض عريساً لاحدى بناتنا لانه بحاجة الى فت عدس ..قد نحسد (دكنجي) على العشر ليرات التي تدخل عليه يومياً لانه بحاجة لفت عدس..! قد نلعن سنسفيل مستثمر جاء ليضع في بلادنا ملايين الدنانير ولا يعرف كيف يطعمي فلاناً ولا يشتري رضى علان وبالتأكيد لو كان يفهم في فت العدس!!
المهم أن فت العدس التي معناها الخبرة سواء السياسية او الثقافية او الاجتماعية او غيرها هو المطلوب ولا نرضى من فتٍّ غيره .. لا نرضى بفتّ الفريكة مثلاً ولا فتّ المنسف او فتّ الكوكا كولا ..علماً أن هناك من يستبدل فتّ العدس بفتّ الخبز عموماً..!
إلاّ إنني اتساءل ويتساءل معي (كلّ الفتّيتة) : هل المسؤولون عنّا يعرفون فت العدس؟ هل كل المفاوضين عنا في الساحات الدولية لديهم دراية كاملة بفتّ العدس الدولي ؟؟ هل كل القرارات التي تصدر بحقنا تصدر عن أناس فتّوا عدساً بما فيه الكفاية ؟ .
من الذي بحاجة لفتّ العدس ؛ نحن الذين مرّ علينا العدس أنهاراً أم هم الذين جعلونا نحن العدس وصبّوا علينا جبالاً من الخبز وحوّلنا إلى فتّة عالمية يأكلها الرائح والغادي؟
يا سادة : كم أنتم بحاجة إلى قرون من فتّ العدس كي تفهمونا..!!

شاهد أيضاً

تعزيز تنافسية المنتج الأردني

هرمنا الاخباري-نستطيع القول أن تعزيز تنافسية المنتج الأردني تعتبر حلقة أساسية في اطار الجهود التي …