أخبار عاجلة
الرئيسية / فن و منوعات / تأجيل محاكمة أحمد عز وشقيقي زينة وطلب بلائحة “السوابق الجنائية”

تأجيل محاكمة أحمد عز وشقيقي زينة وطلب بلائحة “السوابق الجنائية”

قررت محكمة جنح العلميين المنعقدة بمحكمة برج العرب بالإسكندرية تأجيل قضية مشاجرة الفنانة أحمد عز وشقيقة الفنانة زينة بأحد فنادق الساحل الشمالي، إلى يوم ٢٥ فبراير الجاري، وعقدت الجلسة اليوم بحضور فريق الدفاع عن الطرفين وتبين إدراج اسم محمد شقيق زينة على لائحة الإتهام.

وحضر أشرف عبد العزيز، وكيلا عن الفنان أحمد عز وطلب الاطلاع على قيد ووصف التهمه وتفريغ ومشاهدة الفيديوهات عن طريق كاميرات فندق العلميين بقرية مراسي، والتمس التصريح باستخراج بيان بالإدارة العامة للمعلومات التسجيل الجنائي للإفادة بالاتهامات والرقم المدرج عليه جنائيًا بالسوابق الجنائية لكل من نسرين ومحمد رضا إسماعيل، شقيقي زينة، واستدعاء العميد مجري التحريات، فيما حضر عن نسرين ومحمد رضا عاصم قنديل، المحامي، وطلب الاطلاع على المستندات.

يذكر أن عز التمس حذف اسمه من لائحة المتهمين وتقدم فريق الدفاع عنه بطلب عاجل إلى النائب العام المصري للتظلم من إحالته إلى المحاكمة مع شقيقة الفنانة زينة بتهمة تبادل السب والضرب، مؤكدا أنه لم يخطر رسميا بموعد جلسته المحددة اليوم 11 فبراير الجاري، كما أنه لا يعرف حيثيات إدانته وتحويله إلى المحاكمة رغم أن الوقائع كلها تؤكد أن الاتهام كيدي والقصد منه اغتياله معنويا وتشويه صورته أمام جمهوره.

أشرف عبد العزيز، محامي أحمد عز، تقدم رسميا بتظلم إلى النائب العام حمل رقم 7079 لسنة 2020 عرائض المكتب الفني للنائب العام، على قرار إحالة موكله إلى المحاكمة وعدم إعلانه بالجلسة حتى تاريخه.

وأوضح عبد العزيز أن هناك تناقضا واضحا يستعصي على الموائمة والتوفيق بين أقوال نسرين شقيقة الفنانة زينة عن روايتها للواقعة في تحقيقات النيابة العامة ص28 الذي يؤكد تلفيق الاتهام للفنان.

الاتهام كيدي وهدفه النيل من سمعة أحمد عز

كما دفع بكيدية الاتهام بدافع الانتقام والتنكيل بالفنان والنيل من سمعته الفنية لوجود خلافات، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام، وأكد أن تلفيق الاتهام واستحالة وقوع الجريمة وانتفاء أركان الجريمتين الضرب والسب قبل الفنان وأنه لم يقم بضرب أحد، والدليل على صحة أقواله فإن نسرين قررت بالأوراق محاولة خطف الأولاد وهذا عكس ما أدلت به الفنانة زينة حيث ذكرت تحديدا قائلة: هما علاقتهم كويسة بأبوهم.

كما استند المحامي في تظلمه إلى التناقض البين بين الدليل القولي بأقوال شهود الاثبات وبين الدليل الفني التقرير الطبي.

وبنفس الوقت تمسك فريق الدفاع عن أحمد عز بحقوقه مؤكدين على ثبوت واقعة تعدي نسرين وشقيقها محمد رضا على الفنان أحمد عز بالسب والضرب بموجب كاميرات المراقبة وبموجب التسجيل الصوتي المرفق بالأوراق.

كما توقف التظلم أمام الاغتيال المعنوى الذي يتعرض له الفنان أحمد عز بتعمد الإضرار بشخصه وصورته الأخلاقية، ليتم استنزافه وإضعاف تأثيره في الجمهور من خلال التشكيك في مصداقيته أمام مجتمعه ومعجبيه ليصبح محل اتهام.

وفي نهاية التظلم التمس أشرف عبد العزيز صدور قرار النائب العام باستبعاد جريمتي الضرب والسب الموجهتين إلى أحمد عز الدين علي عزت والتمس أخيرا تحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا بمعرفة المكتب الفني للنائب العام.

تفاصيل مشاجرة أحمد عز وشقيقة زينة

وأكد مصدر مقرب من الفنان احمد عز، أن الاشتباك حدث بالأيدي بينه وبين الفنانة زينة وشقيقتها ياسمين بعدما تواجدوا جميعا بالمصادفة داخل أحد المطاعم الملحقة بفندق قرية مراسي بمنطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أن عز تعرض للاعتداء أولا على يد شقيقة زينة، وقام بالدفاع عن نفسه، وأشار إلى عزم الطرفين تحرير محاضر بالواقعة في قسم الشرطة.

وحسب شهود عيان كان الفنان أحمد عز يجلس مع مجموعة من أصدقائه في أحد المقاهي بقرية مراسي في الساحل الشمالي، وهاجمته شقيقة الفنانة زينة قائلة: مش هتعترف بولادك بقى.. أنا كنت حالفة لو شفتك هاضربك بالجزمة”، ثم صفعته بـ”القلم” على وجهه أثناء تواجده في الفندق، وحاولت التعدي عليه؛ إلا أنه حاول التصدي لها ثم تعدى عليها بالضرب

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

تطور جديد في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم .. تفاصيل

مازالت قضية قتيل فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تفشي أسرارها من وقت لأخر، حيث شهدت …