أخبار عاجلة

فريق النشامى الأردني يهدي أغنية إلى دولة الكويت الشقيقة واهلها ( الكويتي ماهو بالهين ) – فيديو

هرمنا

أهدى فريق النشامى الأردني أغنية إلى دولة الكويت الشقيقة واهلها بعنوان ( الكويت ما هو بالهين ) تثمينا لتوطيد أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .

والأغنية : من غناء الفنان ” ماهر العتيلي و مراد الشريف ” وكلمات الشاعر ” أبو أشرف السيلاوي ” وألحان تراث عازف الأورغ ” علي الزعبي ” وعازف ناي و كولا ” سامر العتيلي ” و توزيع و مكس و ماستر ” مراد الشريف ” و تصوير ” علي الكيلاني ” وفكرة ” خالد حيمور و إياد قدومي ” .

وتتمتع المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت الشقيقة بعلاقات أخوية وطيدة وشراكة إستراتيجية أرسى دعائمها كلا من قيادتي البلدين الشقيقين ، القيادة الهاشمية الحكيمة ممثلة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظة الله ورعاه ، ودولة الكويت ،ممثلة بقيادة صاحب السمو الملكي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظة الله ، اللتين تحافظان على دوام التشاور والتنسيق المستمر وعلى كافة المستويات فيما بينها ، وأصبحت العلاقات الأردنية الكويتية نموذجاً للعمل العربي المشترك .

وحرصت المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت الشقيقة على الارتقاء والنهوض بالعلاقات الثنائية المتينة خدمة للمصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين ، وتميزت مواقف البلدين بأنها متطابقة حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية.

ويذكر أنه تم تشكيل مجموعة من نشامى الأردن في دولة الكويت كـ فريقا تطوعيا ليكونوا جنبا إلى جنب مع أشقائهم المتطوعين من فرق التطوع الكويتية للعمل على نشر التوعية بمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وقال مسؤول أحد الفرق الدكتور ممدوح الرواشدة: إنه ونظراً للظروف الحالية التي يمر بها وطننا الثاني الكويت، فإن واجب الوفاء يحتّم علينا المساهمة بالتطوع لعمل كل ما يلزم بمشاركة كوادرنا المتخصصة لمواجهة الفيروس .

أما السيد خالد حيمور مسؤول أحد الفرق فقد قال: إنه واقتداء بقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله الذي علمنا ان نكون بالصف الأول بالميدان وتلبية لدعوة العديد من الجمعيات الكويتية بالتطوع فقد تم التحاقنا كفريق تطوعي للمساعدة في أي عمل ممكن للحد من انتشار الوباء في وطننا الثاني الكويت وإننا جاهزون في أي وقت لتلبية النداء.

وتقيم الفرق التطوعية للجالية الأردنية في الكويت اجتماعات دائمة للاطلاع وتقديم الاقتراحات التي من شأنها تقليل خروج المواطنين والمقيمين من منازلهم وإبداء المساعدة في توزيع النشرات التثقيفية والصحية للحد من أضرار هذا الوباء.

شاهد أيضاً

الصحفيين: اليوم العالمي للصحافة يجسد حق الإعلام في حرية التعبير

هرمنا الاخباري-أكد مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، أن اليوم العالمي للصحافة، يجسد حق الإعلام في حرية …