أخبار عاجلة

الصحة العالمية تدعو لحظرالارجيلة

بعد عدة اشهر من اجراء الحظر ومنع التجمعات واغلاق للعديد من المنشأت السياحية والمقاهي و…. عملت الدول تدريجيا” على العودة لانهاء الحظر وعودة الحياة الطبيعية للدول ومع الاجراءات بانهاء الحظر او التخفيف منه حذرت منظمة الصحة العالمية من خطوات التسرع او عدم الاكتراث واهمال للقواعد التي وضعتها من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا ومن الاجراءات المتبعة وضع الكمامة ولبس القفازات والتباعد وعدم التجمعات ….

وعادة منظمة الصحة العالمية مجددا” للتحذير والتنبيه من مخاطر الارجيلة ودورها بنقل العدوى ودعت الدول الى حظرها .

وفي بيان نشر على موقع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط إن 15 دولة في إقليم شرق المتوسط اتخذت قرارًا جريئًا بحظر استخدام الارجيلة مؤقتًا في الأماكن العامة بالإضافة إلى دولتين حظرتهما سابقا مما يجعل العدد الإجمالي للدول التي حظرت استخدام الشيشة في الأماكن العامة 17.

ونبهت بأن استخدام الارجيلة يعتبر وسيلة محتملة لانتشار كوفيد 19 بسبب استعمالها المشترك بين عدة أشخاص لا سيما في الأماكن العامة، والتجمعات الاجتماعية، كما تجعل وسيلة التدخين تلك التباعد الجسدي مستحيلاً.

و دعت إلى التمسك بالحظر المفروض على استخدام التبغ والارجيلة والسجائر الإلكترونية في جميع الأماكن العامة، لأسباب تتعلق بالصحة العامة، على الرغم من رفع القيود أو تخفيفها.

وأوصت المنظمة الأممية أن تحظر كافة البلدان وبشكل شامل التدخين في جميع الأماكن العامة.

(العربية.نت)

شاهد أيضاً

المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا 

هرمنا الاخباري-قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند مبيضين ” نحن معنيون …