أخبار عاجلة

العضايلة: قد نعود للحظر الشامل اذا سجلنا 10 اصابات كورونا باسبوع

هرمنا

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه تم تسجيل اصابات محلية بفيروس كورونا بما يعزز المخاوف بأن الوباء لا زال موجودا والالتزام بمتطلبات السلامة والوقاية ضرورة.
وأضاف نحن الآن بمستوى معتدل الخطورة ولكن في ظل ارتفاع الاصابات المحلية قد نعود لمستوى متوسط الخطورة، ما يعني تقليل ساعات الخروج وفرض حظر التجول في نهاية الأسبوع واغلاق قطاعات تجارية.
وأكد أهمية الالتزام بتعليمات التباعد الجسدي واشتراطات السلامة العامة والصحة المهنية، مشدداً على وجود رقابة على المنشآت وفرض عقوبة على المخالفين بدرجة قد تصل إلى الاغلاق.
وأعلن أن مجلس التعليم العالي أقر بعض التعليمات الخاصة بالفصل الصيفي للعودة للجامعات بشكل جزئي كطلبة الطب والتخصصات العملية، والباقي سيكون الكترونيا عن بعد، وستكون الامتحانات خليطا بين الامتحانات التقليدية والامتحانات الالكترونية.
وشدد على أن مجلس الوزراء سيتخذ قرارات بشأن قطاعات السياحة والزراعة والنقل خلال الفترة المقبلة وفور التوافق عليها.
وبين أن الفريق الاقتصادي الحكومي يعمل بشكل حثيث على التعامل مع الظروف الاقتصادية، كما يعمل مجلس الاستشارات ويناقش سبل التعافي الاقتصادي ويقدم سياسات ومقترحات، وهناك قرارات للقطاع السياحي تتضمن اعفاءات ضريبية وتسهيلات مالية، وهناك قرارات لقطاعات أخرى قد تعلن خلال أيام.
وأكد أن سبب الغاء قرار الاعفاء لضريبة المعارف والأبنية والمسقفات جاء لتعديله بحيث يتم التوسع بالخصومات الضريبية والاعفاءات من الغرامات وسيعلن خلال أيام.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …