أخبار عاجلة

الدراوشة تكتب … هكذا يحتفل أبناء الوطن بعيد الاستقلال .

هرمنا – بقلم : ياسمين خلدون الدراوشة

الاستقلال مفهوم يرتبط بمفهوم الحرية ، سيادة الدولة , الكرامة الوطنية … و الاستقلال حق يصعب اكتسابه .. و هو نعمة عظيمة لكنه مسؤولية كبيرة وهنا , الآن في يومنا هذا نستذكر معا معركة الأجيال السابقة في تحقيق حرية و استقلال البلاد و الشعب و الاستمرار في تقديم التضحيات للمطالبة بنيل الحرية و الاستقلال و تراب احتضن بفخر الكثير من النجاحات و الانجازات .

25 أيار 1946 هو اليوم الذي يحتفل الأردن فيه شعبا و قائدا هو اليوم الذي أعلن فيه الاستقلال التام عن بريطانيا ، في هذه المناسبة التي تتميز بالاحتفالات الوطنية يتقدمها صاحب الجلالة وأفراد العائلة الهاشمية وكبار مؤولي الدولة الأردنية و كبار الضباط من الجيش والمؤسسات الأمنية وأعضاء مجلس النواب والأعيان ومثلي العشائر الأردنية والسفراء وممثلي الدول ، يتم فيها الكثير من الفعاليات من أداء التحية عسكرية و بإطلاق ” 21 طلقة ” لاستقبال للعائلة الهاشمية .

ويتم فيها إلقاء العدة من الخطابات ويستعرض فيها بموجز عن الانجازات التي تحققت في الماضي و الخطط المرجو تحقيقها في المستقبل لخدمة الوطن و الأجيال القادمة .
ويحتفل الأردنيين في ربوع الوطن برفع العلم الأردني في الشوارع و الطرقات و على المباني و السيارات و تضيء سماء المملكة بالألعاب النارية احتفالا و أملا في استمرار عيد الاستقلال في أردننا الحبيب .

نعم هذا هو الاستقلال في الأردن عندما يحتفل الصغار والكبار الأغنياء والفقراء الملوك والأمراء في وطن الأمن والأمان ، وطن يحكمه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفيد رسولنا الهاشمي محمد صلى الله عليه وسلم .

نعم انه الأردن الذي يحتضن الكثير من الضيوف وطن لا يفرق بين احد كل تحت قانون واحد هذا هو الأردن يا سادة وكل عام وانتم بألف خير .

شاهد أيضاً

تربويات لافتة!

كتب د.ذوقان عبيدات هرمنا الاخباري-كان أبرز إنجازات النظام التعليمي منذ الستينات: سيادة القرار التشاركي، وقدرة …