أخبار عاجلة

ما قاله الملك في الزرقاء مهم

هرمنا – عمر عياصرة

من خلال دارة ضيف الله القلاب، التقى الملك عبدالله الثاني بوجهاء مدينة الزرقاء، ضمن سلسة لقاءات ممنهجة يريد الملك من خلالها ايصال رسائله وسماع الملاحظات.

في الزرقاء، قال الملك كلاما مهما، حيث اعلن ان خطوات الاصلاح ليست ضربا من العمومية، فالاجندة الزمنية متطلب يجب توضيحه للناس.

هذا كلام يجب التوقف عنده، فعملية ربط خطوات الاصلاح ومشروعه بأجندة زمنية معلنة للناس، سيجعل الثقة بالمشروع اكبر واعمق.

ننتظر من اللجنة الملكية المكلفة بملف تحديث منظومة العمل السياسي ان تترجم ما قاله الملك الى اجراء عملي واضح، ولعله من المناسب الاشارة الى ان تعبيرات رئيس اللجنة، سمير الرفاعي كان تحاول ايصال ذات الرسالة.

الاشارات تقول ان الملك يريد الوصول الى حكومة برامجية حزبية بعد عشر سنوات، وان تحقيق العملية يجب ان يكون “مقونناً”، وان يتم تضمينه في التشريعات الصادة عن مجلس الامة.

هذه الاشارة الملكية جديرة بالاحترام والتركيز والاظهار، ولك ان تضيف عليها ما قاله في الزرقاء عن الاصلاح الاداري، واهميته وحاجته لمزيد من الوقت.

الاهم، واضح ان الملك يملك تصورا متكاملا عن الحاجات التحديثية الاصلاحية، وبتقديري ان رئيس اللجنة، سمير الرفاعي، يعرف ما يريده الملك، وستكون مطابقاته جيدة وواعدة.

ما قيل في الزرقاء ليس مجرد تصريحات عامة، اعتقد موقنا اننا سنراه قريبا، ويبقى ان نراقب نضوج التجربة وقدرتها على النجاح، فالحكومة البرامجية تحد كبير، وتواجه مطبات يجب العمل على تجاوزها.

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين

هرمنا الاخباري-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي …