أخبار عاجلة

من يلتفت إلى الحاجز “الشمعي” في سيارات التاكسي !

هرمنا بعد اعلان الحكومة فتح القطاعات بطاقة عملها الكاملة مع فك الحظر الجزئي تستغرب بعض المفارقات خصوصًا في وسائل النقل العام.

فبعد السماح للحافلات من العمل بطاقتها الاستعابية الكاملة بعدما كانت تعمل ضمن نسب تشغيلة حسب الحالة الوبائية في المملكة، لوحظ أن التاكسي الأصفر لا يزال يقرن عمله بالشروط التي ألزمته بها الحكومة قبيل الفتح العظيم الذي كان في مطلع أيلول الجاري.

والسؤال البارز هنا هل تتنقل العدوى في التاكسي فقط؟، لا سيما وأن عدم اتباع اجراءات السلامة العامة يكون في الحافلات “كالكوستر” التي لا تراعي أي سلامة أو وباء لأن همها المقدس هو جني المال.

طرق الاكتساب التي يستخدمها سائقي الحافلات عند نقلهم للركاب هي ما يجب أن يحظى بمراقبة حكومية، خصوصًا أنهم ينقلون ركابًا زائدين عن عدد مقاعد الحافلة غير أبهين بالحياة البشرية أو حتى نقل العدوى التي من شأنها إعادة الأردن لحالة إغلاق جديدة حتى ولو كات مخففة.

فيما تلزم الحكومة التاكسي الأصفر بوضع حاجز بين المقاعد الأمامية والخلفية، وتراقب هذا الاجراء عن كثب إلى جانب أنها تخالف غير المتقيدين بإجراءات السلامة العامة منهم.

التخوف الوبائي يجب أن يكون من حافلات النقل العام والتي يتقارب بها المواطنين لحد الاصابة، وليس العكس لذلك يفرض سؤال أخر نفسه لماذا التاكسي الأصفر وليس الحافلة؟.

شاهد أيضاً

موعد انحسار الأجواء الخماسينية في المملكة

هرمنا الاخباري-تنحسر الأحد الاجواء الخماسينية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ليصبح الطقس لطيفا في …