أخبار عاجلة

اللقب حائر بين الرمثا والوحدات … تفاصيل

هرمنا – تنطلق اليوم الثلاثاء، الجولة 22 والأخيرة من عمر دوري المحترفين الأردني، والتي ستشهد تحديد هوية بطل المسابقة، والفريق الذي سيهبط مع البقعة لمصاف اندية الدرجة الأولى. وينحصر الصراع على اللقب بين الرمثا والوحدات، فيما يتسابق معان والجليل للهروب من شبح الهبوط.   وسيتم وضع كأس للبطولة في ستاد عمان الدولي، مسرح لقاء الرمثا والجزيرة، وآخر في ستاد الملك عبد الله القويسمة، حيث يلتقي الوحدات مع شباب العقبة.   وقام الاتحاد الأردني بتوحيد مواعيد عدة مباريات لتقام في نفس التوقيت، لتوفير معايير العدالة وتكافؤ الفرص وتجنب التلاعب.    ويستعرض كووورة حسابات الجولة الأخيرة على النحو التالي

:    الفيصلي والحسين إربد   

يستضيف الفيصلي نظيره الحسين إربد،، على ستاد عمان الدولي، في مواجهة قوية ومنتظرة.   وكان الفيصلي قد حسم رسميًا المركز الرابع حيث يمتلك 37 نقطة، وفوزه سيعزز رصيده النقطي، لكن لن يؤثر على موقعه في الجدول.   ويتمتع الفيصلي بعناصر مميزة قادرة على فرض الأفضلية بتواجد أنس جبارات وعبد الرحمن أبو جلبوش ومحمد طنوس ومجدي عطار ومحمد العكش.   أما الحسين إربد يبحث عن الفوز لحسم المركز الخامس الذي يحتله حاليًا برصيد 32 نقطة.   وخاض الحسين إربد، سلسلة تدريبات طوال الأيام الماضية للوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة، حيث يبرز منه لؤي عمران وأحمد ياسر وأحمد أبو كبير وسعد الروسان والبرازيلي أوتيمار.  

سحاب والبقعة 

  يلتقي اليوم الثلاثاء، سحاب مع البقعة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في مباراة خارج الحسابات.   وكان سحاب ضمن بقائه رسميًا، حيث يستقر تاسعًا برصيد 22 نقطة، ويبحث عن فوز للذكرى على منافسه البقعة.   أما البقعة الذي كان أول الهابطين لمصاف أندية الدرجة الأولى، يأمل في تحقيق أول فوز له في المسابقة، حيث يتذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.   معان والسلط    يستضيف معان، بعد غد الأربعاء، نظيره السلط، في مواجهة مهمة تجمعهما على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.   ويأمل معان في الفوز وضمان بقائه رسميًا دون النظر لنتائج الجليل، حيث يستقر حاليًا في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.   أما المباراة ستكون من باب تأدية الواجب للسلط الذي حسم المركز الثالث برصيد 40 نقطة، لكنه يبحث عن تعزيز رصيده فقط. 

  شباب الأردن والجليل   

يستقبل شباب الأردن، بعد غد الأربعاء، منافسه الجليل، على ستاد عمان الدولي، في لقاء مهم للأخير.   ويطمح شباب الأردن إلى تحقيق الفوز والمنافسة على المركز الخامس، حيث يحل سادسًا برصيد 30 نقطة.   والمواجهة تعتبر مصيرية للجليل الذي يتطلع للفوز والإبقاء على آماله في البقاء، خاصة في حال تعثر معان أمام السلط.   ويحتل الجليل، المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال النيجيري إيمانويل وخلدون خزام.   

الجزيرة والرمثا   

تتجه أنظار الجماهير، الخميس المقبل، صوب ستاد عمان الدولي، الذي قد يكون شاهدًا على تتويج البطل.   ويحتاج الرمثا الذي يتصدر الترتيب برصيد 46 نقطة، للتعادل فقط دون النظر لنتيجة لقاء مطارده الوحدات أمام شباب العقبة، ليتوج باللقب رسميًا بعد غياب امتد لنحو 40 عامًا.   وعسكر الرمثا مبكرًا في العاصمة عمان، وسيقاتل بهدف التمسك بالفرصة التاريخية وإسعاد جماهيره باستعادة اللقب بعد غياب طويل.   وتميل الأفضلية للرمثا الذي يمتلك كوكبة من النجوم أمثال حمزة الدردور ومصعب اللحام وشرارة وحسان الزحراوي ويوسف أبو الجزر.   أما الجزيرة يطمح لتحسين رصيده وإثبات نفسه كفائز على المتصدر، حيث يحتل المركز السابع برصيد 27 نقطة.   ويمتلك الجزيرة، مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال حمزة الصيفي وعلي علوان وعامر جاموس وإبراهيم سعادة.

  الوحدات وشباب العقبة   

يواجه الوحدات حامل اللقب، نظيره شباب العقبة، الخميس المقبل، على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.   ويحتل الوحدات، الوصافة برصيد 44 نقطة، حيث أهدر عدة نقاط، مما جعل فرصة تتويجه باللقب، ترتبط بفوزه ونتيجة الرمثا أمام الجزيرة.   وسيلعب الوحدات بخيار واحد لضمان حسم اللقب، ويتمثل في فوزه على شباب العقبة مقابل خسارة الرمثا أمام الجزيرة.   في المقابل، فإن شباب العقبة ضمن ثباته بدوري المحترفين، حيث يستقر في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.   ويجتهد فريق شباب العقبة، لتحقيق فوز معنوي على حامل اللقب، وتعزيز رصيده.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة

هرمنا الاخباري-ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، ووصلت قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، في …