أخبار عاجلة

مشوقة : مجلس النواب انحاز بمعظمه الى وطنه والى الإرادة الشعبية

هرمنا – لوزان عبيدات 

علق النائب عدنان مشوقة على الجلبة التي حدثت في أولى الجلسات الرقابية لمجلس النواب ، جراء حضور وزير المياه محمد النجار لمناقشة ” اتفاقية النوايا ” الموقعة بين الحكومة الاردنية والعدو الصهيويني .

وقال مشوقة في منشور له عبر الفيسبوك ، الأربعاء ، ” عرض المذكرة المقدمة من 76 نائبا بخصوص طلب مناقشة اتفاقية المباديء الموقعة بين الحكومة الاردنية والاحتلال، حيث اراد رئيس المجلس تأجيل النقاش فيها (حسب النظام الداخلي) لتحديد موعد خلال 14 يوما ” .

وأضاف ” وما زلنا نذكر الجلسة المستعجلة جدا والتي دعي فيها المجلس في صباح نفس اليوم لمناقشة فصل النائب السابق اسامة العجارمة في جلسة مسائية ، وايضا ( حسب النظام الداخلي) ، مع انه كان هناك جلسة مقررةبعد 48 ساعة ” .

وتابع ” حسب النظام الداخلي يتم تعظيم صغائر الامور ، ويتم محاولة وأد قضايا الوطن المصيرية ” .

وتساءل مشوقة ” كيف توافق اي دولة في العالم صاحبة سيادة على تسليم حاضرها ومستقبلها (الغاز والمياه والكهرباء) بيد دولة أخرى هي عدو تاريخي للامة الاسلامية والعربية ” ، مبينا  ان البدائل المحلية و العربية متوفرة.

وأردف “هذا الاتفاق ‏اعتداء صارخ على السيادة الأردنية ورهن لقطاعات حيوية بيد الاحتلال وخروجاً عن موقف الشعب الأردني الرافض لكافة أشكال ‏التطبيع مع الاحتلال ” .

وزاد ” قام النائب صالح العرموطي بالاعتراض على عدم مناقشة الاتفاقية اليوم والا سيغادر القبة ، وتبعه في ذلك معظم النواب الحاضرون ” .

وشدد على أن مجلس النواب اليوم انحاز بمعظمه الى وطنه والى الإرادة الشعبية.

وأكد في الختام على  كتلة الاصلاح النيابية تطالب بعدم التوقيع على هذه الاتفاقية المشؤومة ، مشيراً إلى أن التوقيع عليها هو خيانة لدماء الجيش العربي وتضحياته في معركة الكرامة وعلى أسوار القدس دفاعاً عن الأردن وفلسطين.

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …