أخبار عاجلة

مؤسسة شباب42 تطلق أداة رقابة ميتر

هرمنا – تطلق مؤسسة شباب42 ضمن مشروعها رقابة ميتر الموقع الالكتروني “رقابة ميتر” وهو أداة تسمح لإفراد المجتمع المحلي من الناخبين في المشاركة في الرقابة على العملية الانتخابية من خلال التبليغ عن المخالفات، للوصول الى أفضل الممارسات في العملية الانتخابية وترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة.

كما سيعمل فريق مؤسسة شباب42 على التطوير المستمر لأداة رقابة ميتر التي تهدف ايضاً الى متابعة عمل المجالس المنتخبة وتوثيق برامج المرشحين ومتابعة عملهم ما بعد الانتخابات ذلك لتفعيل الدور الرقابي الحقيقي لمؤسسات المجتمع المدني.

وقالت مؤسسة شباب42 في بيان لها يوم الأربعاء أن الموقع الالكتروني سيوفر المعلومات للمواطنين في محافظة مأدبا حول البرامج الانتخابية والوعود المطلقة من قبل المرشحين لرئاسة بلدية مأدبا الكبرى وأعضاء مجلس اللامركزية وأعضاء المجلس البلدي بالإضافة الى درجة التحقق والانجاز فيها من قبل المرشحين الذين سيحققون النجاح.
حيث تؤكد مؤسسة شباب42 من خلال مشروع رقابة ميتر انه يستند الى مؤشرات تم وضعها بدقة وعناية تراعي مدى توافق هذه الوعود في عملية الإصلاح على المستوى التنموي والمستوى الخدمي والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في محافظة مأدبا.
كما أكدت مؤسسة شباب42 أن الأداة تساهم في زيادة الشفافية في العملية الانتخابية وأن من المهم اليوم تفعيل دور الناخبين في مراقبة العملية الانتخابية واشراكهم بشكل حقيقي في المساهمة في نجاح هذا العرس الديمقراطي، كما تلعب التكنولوجيا دوراً مهماً في إيصال الملاحظات والمخالفات وبدورنا في فريق عمل مشروع رقابة ميتر نقوم بالتحقيق بشكل ميداني وبالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخابات للتبليغ عن المخالفات وتوثيقها وإيجاد حلول سريعة ومباشرة.
كما يمتاز الموقع الالكتروني بانه موقع تفاعلي حيث يمكنكم زيارته من خلال الرابط التالي (https://obsmeter.com/)

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …