أخبار عاجلة

كشف حقيقة بث مسلسل باب الحارة الجزء 12 في رمضان 2022

هرمنا – ترددت أنباء عن بث مسلسل باب الحارة الجزء 12 في رمضان 2022 وتناقل رواد التواصل الاجتماعي مقطعا قالوا إنها الحلقة الاولى من باب الحارة الذي يلقي متابعة كبيرة من رواد التواصل.

وأفاد المسؤول التنفيذي لشركة قبنض المنتجة لمسلسل باب الحارة الجزء 12 وسيم الشبلي أن جرى تصوير المسلسل في نهاية عام 2020″، مشيرا إلى أنه سيعرض في رمضان 2022 على أكثر من 18 محطة تلفزة.

وبالنسبة لمسألة ظهور شخصية أبو جودت (الفنان الراحل زهير رمضان) ومزين فتوح في الجزء الـ 12 قال المسؤول إن “الشخصيتين ستتواجدان في الجزء الجديد من باب الحارة، لأن المشاهد صورت قبل وفاة الراحل رمضان.
ما هو مسلسل باب الحارة

وباب الحارة مسلسل دراما اجتماعية شامية سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية، تدور أحداثه في عشرينيات القرن العشرين. أنتج الجزء الأول منه عام 2006، والثاني عام 2007 ثم الجزء الثالث عام 2008 والرابع عام 2009 والجزء الخامس عام 2010، وهو من إخراج بسام الملا.

وتكررت فكرة تصوير أجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في جزئه السادس في رمضان 2015 ثم في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة، في رمضان 2016 .

ثم في جزئه الثامن، في رمضان 2017 في جزئه التاسع من إخراج ناجي طعمي، في جزئه العاشر من إخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزأين الثاني والثالث والعاشر منفردًا.

وجرى تصوير الأجزاء الخمسة في القرية الشامية في ريف دمشق، بينما صورت الأجزاء: السادس والسابع والثامن والتاسع في حارة مشابهة تماماً للحارة الأصلية تم بنائها في منطقة يعفور بريف دمشق.

أما الجزء العاشر، وبعد انتقال أهالي حارة الضبع إلى حارة الصالحية، صوِّر في مدينة الرحبة في دمشق (دير علي)، أما جميع المشاهد الداخلية فقد صورت في بيوت دمشق القديمة.

وأثرت الحرب السورية المندلعة من عام 2011 على بث مسلسل باب الحارة في رمضان وأدى إلى ضعف الإقبال بعض الشيء من الجمهور العربي جراء غياب بعض الشخصيات المحورية.

شاهد أيضاً

مميزون بوطني د.نائل العدوان و روان الختاتنه وربى العزه

هرمنا الاخباري – المتميزين بعملهم قدوه دائما للغير يعطونك المعنويات والاريحية بالتعامل الدعم النفسي والمعنوي …