أخبار عاجلة

الاخطاء الطبية والحلول – د.متري زريقات

هرمنا – الدكتور متري زريقاتالأخطاء الطبية تكاثرت الأخطاء الطبية بالوقت الحاضر و بشكل كبير دون حسيب أو رقيب و أودت بحياة الكثيرين من المواطنين ….

علما بأنه تم الكتابة من الكثيرين و إقامة دعاوي قضائية من قبل مواطنين فقدوا احبتهم من وراء الأخطاء الطبية القاتلة و من وراء أطباء يحملون الشهادة الطبية كمنظر و لا يمتلكون الضمير الحي و لا الذمة و لا يعرفون مخافة الله و لا يحترمون مهنتهم الإنسانية و لا يعرفون معنى الولاء و الانتماء لوظيفتهم….

هل هكذا أصبحت حياة المواطن الاردني رخيصة ؟؟؟ عندما يقع الخطأ الطبي يتم تغطيته باي طريقه ممكنة و لا يتم أخذ الاجراء المناسب بحق الطبيب ….

كما يتم حاليا دفع تعويض لاهل المريض أو السجن لفترة قصيرة كما صدر قبل فترة السجن لمدة ٦ شهور بحق طبيب ارتكب خطأ طبي ….

عندما يقع الخطأ الطبي يجب أن يكون هناك إجراء صارم و عقاب كسحب الشهادة من الطبيب و إيقافه فورا عن العمل و الحكم عليه بالسجن لفترة طويله حتى يكون عبرة للآخرين و يكون هنالك خوف للتعامل مع المرضى بكل مهنية و امانة و مصداقيةو بكل دقة ….

نأمل من وزارة الصحة و من كل الجهات الطبية الخاصة إجراء امتحان لكل طبيب يرغب بالتعيين و أن لا يكون هنالك واسطة و محسوبية و أن يكون هنالك اجراء الامتحان بكل أمانة و مصداقية و شفافية ….

و نأمل أيضا من حكومتنا و من الجهات الرقابية و الإشرافية و المختصة أن يتم وضع قوانين صارمة بحق كل طبيب يرتكب خطأ طبي فادح و تعديل أسس التعيين سواء لدى الجهات الحكومية أو لدى الجهات الخاصة فحياة المواطن الاردني ليست رخيصة و ارتكاب الخطأ أمر مرفوض بكل أشكاله ….

و قد يتعرض أي منا لهذا الموقف في يوم من الأيام و قد لا قدر الله أن يكون سبب في فقد أحد أحبتنا …

شاهد أيضاً

الابعاد الاقتصادية للأمن السيبراني

هرمنا الاخباري-الثورة التكنولوجية التي يشهدها عالم اليوم والانتشار غير المسبوق لاستخدام الانترنت والتحولات الرقمية التي …