أخبار عاجلة

مجلس محافظة الزرقاء يخصص 172 الف لدعم الثقافة

هرمنا الاخباري – عمان

خصص مجلس محافظة الزرقاء مبلغ 172 الف دينار لدعم القطاع الثقافي في محافظة الزرقاء على موازنة العام الحالي .
وبين الدكتور ماجد الخضري رئيس المجلس ان المجلس يولى قطاع الثقافة اهمية كبير وان اهتمام مجلس المحافظة بالقطاع الثقافي نابع من الاهتمام بتراث الامة وحضارتها .
واكد ان مجلس محافظة الزرقاء هو الاول بين مجالس المحافظات في المملكة بدعم القطاع الثقافي واشار لوجود 35 هيئة ومؤسسة ثقافية في المحافظة تحتاج الى الدعم والرعاية لتقوم بالدور المنوط بها .
وقال ان هذه الهيئات تشكو من قلة الدعم وعدم تمكنها من القيام بدورها بسبب قلة الدعم المقدم لها واضاف نفخر بالهيئات الثقافية في الزرقاء التي تعمل من اجل تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن ولثقافته العربية الاسلامية ولهويته الهاشمية وسنعمل على دعمها ودعم انشاء مقر لهذه الهيئات خاصة في لواء الرصيفه .
واشار الى ان دعم مجلس المحافظة للهيئات الثقافية يكون من خلال تقديم مشاريع ثقافية او افكار تساهم بنشر الثقافة الوطنية ويكون ذلك من خلال التقدم لمديرية الثقافة او لمجلس المحافظة مباشرة .
وبين ان المبلغ المرصود لمديرية الثقافة شمل ايضا صيانة لمركز الملك عبد الله الثاني حاضن الثقافة والابداع في المحافظة ومركز الاميره سلمى للطفولة .
ودعا الهيئات الثقافية في المحافظة العمل على نشر الثقافة الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن والتقدم بمشاريع لمجلس المحافظة ومديرية الثقافة من اجل الحصول على الدعم وشكر وزيرة الثقافة هيفاء النجار ومدير ثقافة الزرقاء ايمن عرار على التعاون البناء القائم بين الطرفين

شاهد أيضاً

ثلاث اشقاء يعتدون على شخص بادوات حادة

هرمنا الاخباري – تعرض شخص للاعتداء عليه من قبل ثلاث اشخاص بمنطقة ابو نصير اثر …