أخبار عاجلة

وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري

هرمنا الاخباري-أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم السبت، عن انطلاق الأعمال في مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان.
وقال خلال جولة ميدانية شملت عدة مواقع على الطريق، أن الوزارة أنهت جميع الإجراءات الفنية والعقدية للمباشرة في مشروع تحسين وإعادة تأهيل الطريق، إيذانا بانطلاق العمل في واحدة من أهم الطرق في العاصمة عمان، والذي يربط جنوبها بشمالها وصولا إلى محافظة الزرقاء.
وبين أبو السمن، أن مدة المشروع 300 يوم عمل، فيما بلغت الكلفة التقديرية للمشروع نحو 4.8 مليون دينار، وهو ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية.
ويبلغ طول المشروع نحو 18 كم لكل اتجاه، يبدأ من منطقة جمرك عمان باتجاه منطقة أبو علندا والرقيم وجسر مرسيدس ومنها إلى شارع الجيش مرورا بمنطقة الصالحية ونادي السباق وماركا، وصولا إلى أوتوستراد عمان الزرقاء عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنك”.
وتتضمن الأعمال في المشروع إعادة إنشاء 11 كم للاتجاهين من الطريق، بحيث يتم كشط كامل الطبقات القائمة وإعادة تأهيل طبقات الرصف وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة، فيما سيتم كشط طبقة الإسفلت القائمة وتنفيذ خلطة إسفلتية سطحية جديدة بسماكة 7 سم للأجزاء الباقية من الطريق.
كما تتضمن الأعمال تنفيذ طبقة لاصقة، والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل جميع المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة والإشارات التحذيرية والعديد من الأعمال اللازمة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.
وسيتم اعتماد نظام التحويلات على أجزاء من الطريق لضمان انسيابية حركة السير، وستعمل الوزارة على تأهيل التحويلات المرورية وتجهيزها بجميع عناصر السلامة المرورية التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، والتي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون المواطنين سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان، سواء من كوادر الوزارة أو المقاول أو الشركاء في مديرية الأمن العام.
ودعت وزارة الأشغال المواطنين إلى التقيد بقواعد القيادة الآمنة واتباع تعليمات كوادرها وكوادر مديرية الأمن العام التي ستتواجد في الموقع على مدار الساعة، إضافة إلى التقيد بالإشارات والشواخص التنبيهية والتحذيرية.

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …