أخبار عاجلة

وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين “غير نظاميين” كانوا مفقودين

هرمنا الاخباري-أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، أن البحث جار عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الأردنية الرسمية، مؤكدة أن جميع الحجاج ضمن هذه البعثة “بخير”.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، علي الدقامسة،  أن “عدد الأردنيين النظاميين الذين أدوا فريضة الحج عبر بعثة وزارة الأوقاف الرسمية بلغ 8 آلاف حاج أردني و4 آلاف من فلسطينيي عام 1948”.

الدقامسة قال إن الوزارة تبلغت بفقدان حاجة أردنية “يتم البحث عنها وهي من ضمن البعثة النظامية”.

والاثنين، أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ولم يورد البيان رقما محدثا لعدد الوفيات أو المفقودين. لكن الناطق باسم الوزارة، سفيان القضاة قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل الأرقام “قريبا”.

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية أن عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج وصل إلى 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17.

الدقامسة أشار إلى “العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين مفقودين وهم حاليا في مخيمات منى مع الحجاج النظاميين”.

ووصلت درجة الحرارة في مكة المكرمة إلى 50 درجة الاثنين، فيما وصلت تعليمات من وزارة الحج السعودية بتأجيل مؤقت لرمي الجمرات وذلك لارتفاع درجات الحرارة، على ما ذكر الدقامسة.

وفُصل التيار الكهربائي نصف ساعة تقريبا عن خيام البعثة الأردنية في منى نتيجة الأحمال الزائدة، وفق الدقامسة مؤكدا عودة التيار.

شاهد أيضاً

جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن

هرمنا الاخباري- عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الأربعاء.وشارك جلالته في الولايات …