أخبار عاجلة

غضب عارم من مساهمي”مساكن كابيتال” ومطالبات بتحويل مجلس الادارة للمدعي العام

عفاف شرف/ حمزة المحاميد
عقدت شركة مساكن الاردن لتطوير الاراضي والمشاريع الصناعية” مساكن كابيتال ” اجتماعها العمومي السنوي غير العادي صباح اليوم الأحد الموافق 22/12/2019 في مقر الشركة حيث ترأس الجلسة عضو مجلس ادارة الشركة ومدير اعمال رئيس مجلس الادارة حسن اسميك علاء الضمور .. و المدير العام سعيد الأزرق .. ومندوب عن مراقب الشركات أيمن الشرايرة، والمدقق الحسابي للشركة نسيم شاهين، ومحامي الشركة رضا الصدر ، وبحضور 6 مساهمين من أصل 600 مساهماً يحملون بالأصالة والوكالة ما مجموعه( 11.8 )مليون سهم بنسبته 96% من رأس مال  الشركة البالغ 12.4 مليون دينار/ سهم فيما حضر عضوين فقط من  أصل 7  اعضاء مجلس ادارة . ..
وبالرغم من قانونية الاجتماع الا ان حالة من الغضب انتابت المساهمين داخل الاجتماع الذي لاقى اعتراضاً واسعاً لعدم حضور اعضاء مجلس الادارة وبسبب غيابهم المستمر عن اجتماعات الهيئة العامة الخاصة بالشركة ..
حيث طالب المساهم ارقم الرواشدة تحويل مجلس الادارة الى المدعي العام لتكرار غيابه عن اجتماعات الهيئة المهمة والخاصة بالشركة ومخالفتهم للمادة 177/ب من قانون مراقبة الشركات   .. فيما طالب المساهمون بضرورة تسجيل تحفظ على الاسماء المترشحة للانتخابات حيث نوهوا على ان شركة ماريا للتطوير العقاري والتي يمثلها علاء الضمور تحمل نفس غايات شركة مساكن فيما ان رئيس مجلس ادارة مساكن كابيتال  يحيى اسميك عضو في شركة ماريا ، كما  ان كفاح المحارمة له اكثر من ثلاث دورات انتخابية ولا يعتبر عضو مستقل..

  مندوب مراقب الشركات الشرايرة لم يتفاعل مع الامر بالشكل الايجابي بالنسبة للمساهمين فيما يخص تضارب المصالح  حيث اكد له أحد المساهمين بان قانون مراقبة الشركات يمنع تضارب المصالح بالعمل حيث ان يحيى  اسميك عضو في ماريا للتطوير والتي تتشابه غاياتها مع شركة مساكن كابيتال ..و القانون ينص  على انه ” اذا كان اعضاء مجلس الادارة يعمل اعمال مشابهة او عضو في شركتين إما ان يستقيل او ان يحصل على موافقة الهيئات العامة للشركتين ”
وبالرغم من تأكيد المدير العام للشركة حصول اسميك على الموافقة من الشركتين الا ان هذا الامر لم يقنع مساهمو الشركة لكن مراقب الشركات انهى الامر والنقاش الساخن الذي دار بين المساهمين  ورئيس الجلسة بانه يحق للمساهم تقديم شكوى لدى هيئة الاوراق المالية فيما يخص الحوكمة

وفي نهاية الجلسة تم انتخاب مجلس ادارة جديد بالتزكية لعدم ترشح اي من مساهمي الشركة لعضوية مجلس الادارة واعتبار السادة اعضاء مجلس ادارة لمدة اربع سنوات  قادمة من تاريخ الاجتماع ..
يحيى عبدالله اسميك ، كفاح احمد المحارمة ، د. عصام ابو الشيخ ، عبدالرحمن اسميك، شركة ماريا للتطوير العقاري يمثلها علاء الضمور

شاهد أيضاً

هيئة إدارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية

هرمنا – أعلن المدير العام للنقابة العامة لتجار المواد الغذائية، زهير حرب، عن ترشح 9 …