أخبار عاجلة

مدارس النظم الحديثة تستضيف إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية/ مديرية الأمن العام لتقديم ندوة حول الجرائم الألكترونية

نظمت مدارس النظم الحديثة الثانوية / ذكور بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام ندوة حول “واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية”، حيث قدم المهندس الملازم الأول رشاد أبو رحمة  من إدارة الجرائم الإلكترونية ندوة تستهدف نشر الوعي بين طلبة المرحلة الأساسية العليا / الصف العاشر في جرائم الحاسوب والهاتف المحمول وكيفية الوقاية منها.

ولفت المهندس رشاد  الى أهمية خلق إطار من الوعي لدى الطلبة فيما يخص الجرائم الإلكترونية لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، مشيرا الى أنه لا بد من وجود ضوابط لهذا الانفتاح تجعل استخدامنا له استخداماً ايجابياً.

 واستعرض أيضا خلال الندوة، أنواع جرائم الحاسوب والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمَ شرحاً مفصلاً عن واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة الخلوية وكيفية الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدين أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.

واختتمت الندوة بتقديم الشكر ودرع المدرسة من قبل  مدير مدرسة الذكور الأستاذ دعاس عوض لممثل المديرية . وكان ذلك يوم الثلاثاء 17-12-2019.

شاهد أيضاً

الجامعة الهاشمية تحصل على تقييم 5 نجوم بتصنيف “كيو إس” 

هرمنا الاخباري-حصلت الجامعة الهاشمية على أعلى شهادة تصنيف تمنحها مؤسسة الكيو إس، المعنية بتصنيف الجامعات …