أخبار عاجلة

شركات الصناعات الدوائية المحلية والكمامات الطبية تكسب الرهان وتساهم في نجاح التجربة الأردنية في ازمة كورونا

وكالة هرمنا – اضحت التجربة الأردنية في مواجهة أزمة وباء كورونا مضرباً للمثل عالمياً وعلى مختلف الصعد ، فلقد استطاعت الأردن أن تحول هذه المحنة إلى منحة وأن تكسب الرهان لتصبح محط أنظار دول العالم ومحل تقديره واحترامه .
وفي مجال الصناعات الدوائية والكمامات الطبية ، فقد انتقلت هذه الصناعة إلى مصاف العالمية ، ولتقطع أشواطاً طويلة نحوها بصورة مكوكية مع الحفاظ على الجودة المميزة والسعر العادل والمقبول سواء أكان ذلك للسوق المحلي او للسوق العالمي ، حيث اقتنصت الشركات والمصانع المحلية التي لم تكن متخصصة في هذه الصناعات هذه الفرصة وحولت خطوط انتاجها لتأمين حاجة السوق المحلي ابتداءً .
ووفق دراسة سعرية مقارنة اطلعت عليها سما الأردن ، فقد تفوقت المنتجات الأردنية بجدارة على مختلف الصناعات جودةً وسعراً بالرغم من ارتفاع المواد الخام لبعض المواد عالمياً قرابة الـ ٢٠ ضعفاً .
ووفق الدراسة فإن الكمامة الأردنية الواحدة على سبيل المثل يبلغ سعرها ٠.٢ دولار ، مقابل ٠.٣٥ دولار في مصر ،و٠.٥ دولار في السعودية ، و٠.٦ دولار في السعودية وتونس ، فيما تبلغ ٠.٧٥ دولار في اوروبا ، و ٠.٨٥ دولار في الولايات المتحدة .
ويلاحظ مما سبق أن سعر الكمامات في السوق المحلي الأردني يعتبر سعراً منافساً على مستوى العالم ، وتبقى جودة المنتج الأردني علامة ثابتة خاضعة لأفضل المعايير والمواصفات الفنية

شاهد أيضاً

تجارة الأردن : عمال الأردن رافعة التنمية في المملكة

هرمنا عمان – ثمنت غرفة تجارة الأردن، جهود عمال الاردن بمختلف مواقعهم ومساهمتهم الكبيرة بعملية …