أخبار عاجلة

صاحب اشهر اعلان في زمن “الكورونا”: هذه هي قصتي

هرمنا – احمد حمودة  

كشف السيد يوسف عليان صاحب مطاعم ومنتزه نبع البحاث، بان اعلان البيع جاء بعد فقدانه الامل وعدم قدرته على تحمل تكلفة القرارات الحكومية، وما يرافقها من تداعيات في ظل ازمة فايروس كورونا.

وبين عليان بانه يدفع كل شهر 362 دينار كقسط لجدولة ضريبة المبيعات يضاف عليهم فوائد وغرامات التأخير، رغم ان القيمة الاصلية 261 دينار، لكن في ظل الظروف الراهنة يجد صعوبة بالالتزام بتسديد القسط في موعده، مما يتسبب بغرامة اضافية بقيمة 100 دينار.

وعبر عليان عن غضب كبير من القرارات الحكومية الاخيرة التي خصت المطاعم والمقاهي، واصفا القرار بالدمار الشامل، ومؤكدا على ان مشروعه الاستثماري انهار، ولن يكون قادر على الايفاء بالتزماته، خاصة وان ذروة عملهم خلال فصل الصيف، والان ستكون مرحلة جديدة مع بداية فصل الخريف.

واشار عليان الى انه خفض عدد الموظفين لديه من 40 موظف، الى موظفين فقط (حارس وموظف اداري)، متحسراً على ظروفه “الله لا يجعل حدا اشتغل”.

واستغرب عليان من قرار الحكومة الاخير، مؤكدا على انها تناقض نفسها، عندما سمحت للحدائق العامة باستقبال الزوار ومنعتهم هم من العمل، رغم انهم الاكثر التزاما بتعليات اوامر الدفاع حول السلامة العامة، كما ان الرقابة على منشات المطاعم والمقاهي مشددة، ولتجنب الغرامات والعقوبات كان هناك التزام كبير منهم.

يذكر بان الحكومة اتخذت قرار منذ يوم الخميس باغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة 14 يوم بعد ارتفاع نسبة الاصابة بفايروس كورونا في المملكة، وسط اعتراضات وانتقادات شعبية ورسمية للقرار.

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …