أخبار عاجلة

“سؤال الى جاري (موسى) هل تم تزوير الانتخابات وتسهيل شراء الأصوات”

هرمنا – من يقود التيار المعاكس لرؤيا جلالة الملك ومن خطط ورتب الى تزوير الانتخابات وغض النظر عن شراء الاصوات هو تدخل غير قانوني في عملية الانتخابات لتجيير أصوات لمصلحة مرشح ما أو لسلبها من مرشح ما مخالفا لرؤيا سيد البلاد ولنستذكر بعض ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في لقاء مع مسؤولين وقادة اردنيين في منتصف العام الحالي .

قال جلالته أن الأساس في قانون الانتخابات الذي يقود إلى مجلس نواب يكون ممثلا لجميع الأردنيين هو ضمان النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية التي نأمل أن تقود إلى برلمان بتمثيل حزبي يسمح مستقبلا بتشكيل حكومات على أساس الأغلبية النيابية الحزبية وبرامجها

وقال جلالته أننا عازمون على المضي قدما في ترسيخ حرية التعبير وتكريس الديمقراطية ثقافة وممارسة بما يضمن أعلى درجات المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتحفيز المواطنين على المشاركة الفاعلة في عملية التنمية المستدامة وتحديد أولوياتهم.

وبين جلالته أن إنجاز قانون انتخاب جديد ومتقدم هو أساس التنمية السياسية وركيزة لتعزيز الهوية الوطنية الجامعة وتمثيل المجتمع بشكل عادل وتطوير العمل السياسي الحزبي الجماعي بحيث يكون التنافس على أساس برامج عملية واضحة تضع في الاعتبار أولويات المواطن الاقتصادية والاجتماعية.

وبناءا على رؤيا جلالة الملك شاركت الاحزاب في الانتخابات البرلمانية ايمانا منهم برؤيا الملك والرغبة في المشاركة في صنع القرار اذ أن الانتخابات البرلمانية الحالية تشهد مشاركة حزبية غير مسبوقة إذ يخوض غمار المنافسة 41 حزبا من إجمالي 48 حزبا و أن الأحزاب المشاركة في الانتخابات قدمت 390 مرشحا من إجمالي عدد المرشحين البالغ عددهم 1674 وأن حزب جبهة العمل الإسلامي تصدر عدد المرشحين بإجمالي 41 مرشحا وحصل على المركز الثاني حزب جبهة النهضة الوطنية ٢٩ مرشحا.

بدأت غمار الانتخابات بشكلها الصحيح والذي يوحي الى الديمقراطية واستمرت الى الساعة التاسعة مساء بشكل سليم مطمئمن ومريح الى ان جاءت كشوفات الفرز التي من بدء قراءة الكشوفات ظهر التلاعب والتزوير كما تبين معي عند اعلان نتائج احدى المدارس والتي حصلت على صفر صوت علما انني دخلت الى المدرسة (مركز الاقتراع) برفقة صديقي في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق ولتقيت مع اربع شباب قاموا بالتسليم واكدوا التصويت لصالحي ، شكرتهم واكملت مع صديقي السير الى داخل المدرسة وطلبت من رئيس اللجنة تصوير صديقي عند للتصويت كوني مرشح وسمح لي بذلك ، الصدمة عند الفرز حصلت على صفر اصوات في تلك المدرسة.

في احد المدارس دخل مجموعة من كبار السن وتم التصويت جهرا بالعلن لصالحي وكان عدد الاصوات التي دخلت الى هذه المدرسة لكامل المرشحين ٢٠٠ صوت وعند الفرز ظهر ٥١ صوت فقط لكامل المدرسة وانا حصلت على صفر صوت.

ظهرت بعض الفيديوهات والمنشورات والادلة التي تثبت التلاعب في نتائج الانتخابات وكان الهم الاكبر ضرب الاحزاب وحرمان الاحزاب من الدور السياسي الحزبي في المشاركة البرلمانية ، لصالح من هذا التزوير والتلاعب ومن يجرئ ان يغير رؤيا سيد البلاد وكانه يقول للملك نحن اصحاب القرار ونحن من نصنع القادة ، ما حصل تحدي واضح لرؤيا جلالة الملك التي نحترمها ونجلها .

على ما يبدو ان من قام بالتزوير وتسهيل بيع الاصوات الذي حصل سرا أو علنا يبحث عن مجلس بعيدا كل البعد عن أي برامج سياسية أو حزبية ومن المؤكد أنه نتيجة ذلك سيكون أول ضحايا هذه الآلية هم الكفائات فنادرا ما يصل الشخص الكفؤ للموقع من خلال التناحر والصراع الجهوي .

أن السكوت على سماسرة الأصوات يضعف موقف الحكومة ويمثل أحد أشكال التلاعب غير المباشر ويبشر بقدوم مجلس نواب هزيل و يعطي انطباعا أن النواب المقبلين إلى المجلس بأموالهم لن يهتموا إلا لأمر واحد هو استرداد ما دفعوا وما أنفقوا ولن يعبأوا بهموم الناس ومصالح المجتمع.

فمثل هؤلاء لا يدركون الدور الحقيقي للنائب وتحديدا في هذه المرحلة الخطيرة التي تحمل في ثناياها سيناريوهات مختلفة تتعلق بمستقبل البلد.

واخيرا نستذكر ما قاله جلالتة أن التنمية لا تتحقق إلا في ظل العدالة والمساواة وسيادة القانون على الجميع بعيدا عن الارتهان للمصالح الضيقة وتحقيق المكتسبات الشخصية.

سيدي انت صاحب القرار وانت صاحب رؤيا حقيقية تسعى لتنمية الوطن والعمل السياسي الحزبي والبرلماني ونحن معك اينما تريد ونحن العصا التي تضرب بها الفساد والفاسدين وما حصل من تزوير وتلاعب ما هو الا فساد وتحدي واضح لرؤية جلالتك.

سيدي نناشدك بالله ان تنصفنا وتحاسب من اساء للوطن وتلاعب في نتائج الانتخابات وغير ذلك لن يثق المواطن في اي عمل سياسي ونيابي .

رائد عورتاني
حزب جبهة النهضة الوطنية
١٣/١١/٢٠٢٠

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …