أخبار عاجلة

التنمية .. ألادعاء العام يتوسع بالتحقيق بقضية وفاة منتفع بمركز “إعاقة”

هرمنا – قال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور أن التحقيقات في قضية وفاة منتفع في أحد مراكز رعاية ذوي الاعاقة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ما زالت مستمرة، وهي منظورة الآن أمام القضاء الأردني لدى دائرة الإدعاء العام.

و أضاف الضمور أن التنمية أحالت ملف القضية الى الإدعاء العام بعد أن قام فريق تحقيقي لوزارة التنمية بمراجعة الكاميرات الموجودة في المركز، وتبين وجودة “شبهة” إهمال وتقصير في المركز، حيث يقوم الآن الادعاء العام بالتحقيق والتوسع في القضية، وعليه قام المدعي العام بتوقيف أحد الأشخاص العاملين في المركز.

و أشار الضمور أن التقرير الطبي الأولى يشير إلى ان المنتفع قد أدخل الى المستشفى إثر مضاعفات آلام واضطرابات معوية إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، وتبين أنه قد ابتلع مواد لا يزال التحقيق جارٍ بطبيعتها، مشيراً أن المنتفع يبلغ من العمر 45 عاماً.

و أحالت لجنة التحقيق التي شكلها وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح احد موظفي مركز اعاقة الى المدعي العام حيث تم توقيفه لدى الجهات القضائية، وإنهاء خدمات موظف آخر بسبب وفاة احد منتفعي المركز من ذوي الاعاقة الشديدة ويبلغ من العمر (45) عاما.

وكان المتوفى عانى من آلام واضطرابات معوية حيث تم نقله الى المستشفى وسرعان ما فارق الحياة في المستشفى ، فيما تم احالة جثة المتوفى إلى الطب الشرعي وفتح تحقيق في الحادثة.

وجاءت تنسيبات اللجنة باحالة الموظف في المركز الى الادعاء العام ،فيما تم انهاء خدمات الاخر للاشتباه بالتقصير والإهمال في عمله، فيما يحقق الادعاء العام بكافة الملابسات وظروف الوفاة.

شاهد أيضاً

وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق – الزرقاء

هرمنا الاخباري-توفي شخص، مساء السبت، أصيب بحادث تصادم مركبتين على اوتوستراد المفرق الزرقاء. وكان الحادث …