أخبار عاجلة

أبرز الأحداث في الأردن الجمعة

هرمنا – بدأ يوم الجمعة في الأردن، بطلب من وزارة الصحة للعرسان، بضرورة حصر “المعازيم” بالحاصلين على اللقاح، وعدم دعوة غير المُطعمين، تزامنا مع فتح الأبواب أمام الأشخاص البالغين من العمر فوق 40 عاما لتلقي لقاحات كورونا دون موعد مسبق.

هذا وأصدرت وزارة الصناعة والتجارة توضيحا حول خطة الوصول إلى صيف آمن تضمن التأكد على استمرار منع فتح بيوت العزاء ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخصا باستثناء الدعوات الاجتماعية في المنازل الخاصة التي حددت لها الحكومة شروطا خاصة، إضافة إلى صالات الأفراح بحد أقصى 100 شخص.

من “الصناعة والتجارة” إلى “السياحة”، حيث أكد الوزير نايف الفايز، أن الوزارة تعمل مع “الخارجية” لإعلان الأردن منطقة خضراء، تزامنا مع سيطرة الأردن على الوضع الوبائي، وعكسه مؤشرات إيجابية، وعلى إثر الوضع الوبائي، أوصى المجلس الوزاري الأوروبي دوله الأعضاء برفع قيود السفر عن الأردن.

وحول جائحة كورونا، أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، تسجيل 4 وفيات و458 إصابة جديدة بالفيروس.

وعلى صعيد آخر وافق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، على بيع الأردن 50 مليون متر مكعب مياه إضافي، من بحيرة طبرية، إضافة إلى 55 مليون متر مكعب يشتريها الأردن سنويا، بموجب اتفاقيات وادي عربة.

خطبة الجمعة الموحدة، تبعها انتقاد شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، فعبّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن أسفها لاستهداف الموضوع وما تم تداوله من تضمين الخطبة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم “جَلَد ظَهْرَكَ، وأخذ مالَكَ ؛ فأَطِعْهُ…” الحديث.

وأكدت الوزارة أن الحديث المشار إليه لم يرد في الخطبة الموحدة ولم يكن من الأحاديث النبوية الشريفة التي تضمنتها الخطبة.

شاهد أيضاً

وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق – الزرقاء

هرمنا الاخباري-توفي شخص، مساء السبت، أصيب بحادث تصادم مركبتين على اوتوستراد المفرق الزرقاء. وكان الحادث …