أخبار عاجلة

خوري يوضح حيثيات دعوته الحكومة لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع سورية

هرمنا– مهند الجابري
دعا النائب السابق طارق خوري الحكومة الأردنية بأن ترفع مستوى تمثيلها الدبلومسي مع سوريا إلى درجة سفير، معتبرًا أن هذه الخطوة ستكون ذات اهمية وواقع إيجابي على جميع الأصعدة.

وقال خوري إن الاستفادة من عامل الوقت متطلب في هذه المرحلة، حيث إن العديد من الدول العربية البعيدة جغرافيًا ونسبيًا عن سوريا تتسابق بفتح سفاراتها وبتمثيل أكبر، لافتًا إلى أن بعض الدول التي هرولت لإعادة علاقتها الدبلوماسية شاركت بالألم الذي حل بالأخيرة على مدى سنوات الخراب.
خوري أكد على “عمق العلاقات الأردنية السورية، لاسيما وأن المملكة تعتبر الأقرب لسوريا تاريخيًا جغرافيًا وشعبيًا والعلاقة الجامعة متجذرة منذ أمد بعيد، ناهيك عن الدعم السوري للدولة الأردنية في جميع المراحل التي مرت بها”.
وتابع “من باب الحكمة وتحقيقًا للمصالح فإن رفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين سيكون خطوة ذات تأثير إيجابي على اقتصاد البلدين، بإعتبار أن السوق السورية متينة للتجار الأردنيين الذين يشكون إرتفاع كلف الشحن البحري في كل من الصين وتركيا”.
وبين خوري أن السوق السورية تعتبر ملاذًا أمنًا للتجار الأردنيين، خصوصًا أنها ستخلق توازنًا في السوق المحلية من ناحية كلف الشحن وجودة المنتجات.
كما أكد خوري أن البضائع بمختلف أصنافها والتي وصلت للموانئ السورية، لم يطلها إرتفاع شديد في كلف الشحن البحري كما طال السفن القادمة من الصين وغيرها من البلدان التي تتعامل معها السوق المحلية.
ولفت إلى أن سوريا لطال
جبك ايضا

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين

هرمنا الاخباري-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي …