أخبار عاجلة

مهندسو معان يحتجون امام شركة “الفوسفات”..وينددون برفض رئيس مجلس الادارة استقبالهم (صور)

هرمنا “لن نسكت عن حقنا المسلوب .. العمل حق مكتسب” ، “شركة مناجم الفوسفات احرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنسِ” ، “مهندسو محافظة معان الباحثون عن العمل يستغيثون “التوظيف مطلبنا” ، هذه ابرز الشعارات المكتوبة التي رفعها مجموعة من المهندسين من ابناء محافظة معان امام مبنى شركة مناجم الفوسفات الاردنية خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها بعد رفض رئيس مجلس ادارة الشركة ورئيسها التنفيذي استقبالهم لبحث مطالبهم ، وذلك بعد انتظار دام لحوالي الساعة والنصف .
وعلى اثر رفض مقابلتهم ، نفذ ابناء معان وقفة احتجاجية منددين باستثنائهم من العمل او التدريب ومخالفة الشركة الاتفاقية التي وقعتها مع نقابة المهندسين والتي طالبت الشركة بتشغيل (500) مهندس من محافظات الجنوب .

وقال محمد جميل الشمري رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة معان ، هذه الوقفة الخامسة على التوالي التي ينفذها المهندسين من محافظة معان للمطالبة بحقهم في الحصول على فرص عمل في شركة مناجم الفوسفات الاردنية والتي تمثل نسبة مشاريعها في معان حوالي 90% الا ان عدد قليل من المهندسين المعانيين يعملون فيها.
واشار الى ان الشركة ضربت بعرض الحائط الاتفاقية التي وقعتها مع نقابة المهندسين قبل عام والتي نصت على تشغيل (500) مهندس من ابناء محافظات الجنوب في الشركة حيث تم تنسيب اسماء من النقابة الى الشركة الا انه وبسبب تدخل الواسطة والمحسوبية تم استثناء اغلب المهندسين من ابناء محافظة معان .
وطالب الشمري بتوظيف ابناء المحافظة في الشركة او فتح باب التدريب امامهم .

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …